الرئيس الكوري الجنوبي يسمي وزير دفاع جديدا

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/58644/

افادت وكالة "يونهاب" الكورية الجنوبية الجمعة 26 نوفمبر/تشرين الثاني بأن الرئيس لي ميونغ باك عين الرئيس السابق للجنة رئاسة الاركان كيم غوان جين وزيرا للدفاع، نافية بذلك الانباء التي تناقلتها بعض وسائل اعلام في وقت سابق من اليوم ذاته حول تعيين لي هوو وون المستشار الامني للرئيس في هذا المنصب.

افادت وكالة "يونهاب" الكورية الجنوبية الجمعة 26 نوفمبر/تشرين الثاني بأن الرئيس لي ميونغ باك عين الرئيس السابق للجنة رئاسة الاركان كيم غوان جين وزيرا للدفاع، نافية بذلك الانباء التي تناقلتها بعض وسائل اعلام في وقت سابق من اليوم ذاته حول تعيين لي هوو وون المستشار الامني للرئيس في هذا المنصب.

وكان رئيس ديوان الرئاسة الكورية الجنوبية ليم تاي هي اعلن الخميس ان وزير الدفاع السابق قرر الاستقالة من منصبه بعد الانتقادات العديدة من جانب اعضاء البرلمان المستائين من أسلوب رد القوات المسلحة على القصف المدفعي لجزيرة ينبخيندو الكورية الجنوبية من قبل كوريا الشمالية. ومما عجل في استقالة وزير الدفاع  ايضا هي ردود الفعل السلبية الغاضبة للرأي العام الكوري الجنوبي التي تقول ان رد القوات المسلحة على القصف  الكوري الشمالي لم يكن بالمستوى المطلوب.

يذكر ان بعض التصريحات الصادرة عن كيم غوان جين اثر الحادث في البحر الاصفر اثارت ضجة في الاوساط السياسية، حيث اعلن انه يمكن ان تسمح سيئول للولايات المتحدة بنشر اسلحتها النووية التكتيكية على اراضي كوريا الجنوبية بعد قصف الجزيرة، واضطرت الحكومة الكورية الجنوبية الى نفي هذه التصريحات رسميا.

المصدر: وكالات

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك