وزير الدفاع الإسرائيلي يدعو العالم الى اتخاذ موقف متشدد ضد الأسد

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/586399/

دعا وزير الدفاع الإسرائيلي ايهود باراك يوم الأربعاء 30 مايو/أيار، المجتمع الدولي إلى اتخاذ موقف أكثر صرامة إزاء الرئيس السوري بشار الأسد.

دعا وزير الدفاع الإسرائيلي ايهود باراك يوم الأربعاء 30 مايو/أيار، المجتمع الدولي إلى اتخاذ موقف أكثر صرامة إزاء الرئيس السوري بشار الأسد.

وقال باراك في كلمة ألقاها في معهد دراسات الأمن القومي في تل أبيب إن "الأحداث في سورية تجبر العالم على التحرك وليس الاكتفاء بمجرد الأقوال. هذه جرائم في حق الإنسانية وعلى المجتمع الدولي ألا يقف مكتوف اليدين."

ورحب باراك بطرد بإجراءات طرد عدد من الدبلوماسيين السوريين من بعض العواصم الغربية واصفا ذلك بانه "خطوة مهمة جدا على الطريق الصحيح".

ومن جانبه قال قائد المنطقة الشمالية في الجيش الإسرائيلي الجنرال يائير جولان إن الجيش يجري استعدادات على امتداد الحدود مع سورية تحسبا لاحتمال انهيار نظام الأسد ما يمنح المتشددين الإسلاميين "مستودع أسلحة" وقاعدة عمليات جديدة، حسب قوله.

وأضاف جولان في مؤتمر في جامعة بار إيلان أن سورية "ترسانة سلاح كبيرة." وأشار إلى أن مخزون سورية من الأسلحة الروسية الصنع في أغلبها يضم صواريخ أرض ـ جو وصواريخ أرض ـ أرض وصواريخ بحرية. وذكر أن سورية تملك أسلحة كيماوية "قد تكون جذابة للإرهابيين".

محلل سياسي سوري: واشنطن تسعى إلى زيادة الضغط الدبلوماسي والنفسي

قال المحلل السياسي بسام أبو عبدالله في حديث مع قناة "روسيا اليوم"، إن واشنطن تحاول زيادة الضغط الدبلوماسي والنفسي على دمشق، وأوضح أن مواقف تل أبيب التي بدأت تتحدث أن المصلحة الإسرائيلية تقتضي ذهاب الرئيس بشار الأسد تمثل عامل ضغط على الإدارة الأمريكية. وأشار إلى أن التهديد بالتدخل العسكري لا يخيف الشعب السوري.

المصدر: "رويترز" + روسيا اليوم"

الأزمة اليمنية