مبارك يختتم جولته الخليجية في البحرين ويؤكد على الارتباط المتبادل بين الأمن في مصر والخليج العربي

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/58638/

اختتم الرئيس المصري محمد حسني مبارك جولة خليجية شملت الإمارات العربية المتحدة وقطر في مملكة البحرين، حيث اجتم في 25 نوفمبر/تشرين الثاني بالملك حمد بن عيسى آل خليفة. وأكد الرئيس المصري على أهمية إحياء عملية السلام بين الفلسطينيين وإسرائيل، كما شدد على ان على أن أمن الخليج العربي هو أمن لمصر تماما كما ان أمن مصر امتداد لأمن الخليج.

اختتم الرئيس المصري محمد حسني مبارك جولة خليجية شملت الإمارات العربية المتحدة وقطر في مملكة البحرين، حيث اجتمع في 25 نوفمبر/تشرين الثاني بالملك حمد بن عيسى آل خليفة، اذ أعربا عن اعتزازهما بتطور العلاقات بين القاهرة والمنامة.
وبحث الزعيمان العربيان سبل تعزيز العلاقات الثنائية بين بلديهما، كما تناولا بالنقاش كافة المواضيع ذات الاهتمام المشترك والقضايا الإقليمية والدولية، شملت آخر التطورات في لبنان واليمن والعراق والسودان.
وأكد مبارك على أن أمن الخليج العربي هو أمن لمصر تماما كما ان أمن مصر امتداد لأمن الخليج.
ولفت الرئيس المصري الى أهمية إحياء عملية السلام بين الفلسطينيين وإسرائيل، مشيرا الى ان غياب الطرف العربي عن المفاوضات سيعطي إسرائيل الفرصة لبناء المزيد من المستوطنات في الضفة الغربية، مضيفا انه في حال استمر الوضع على ما هو عليه "سوف يأتي بنا الوقت لنقيم دولة فلسطينية فلا نجد أرضا، وسوف ينتشر الإرهاب ضد إسرائيل وكل مؤيديها في كافة أرجاء العالم".
المصدر: وكالات
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية