ليبي يقود غوانغزهو الصيني الى ربع نهائي دوري أبطال آسيا

الرياضة

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/586374/

حقق فريق غوانغزهو ايفرغراند الصيني إنجازاً تاريخياً بتأهله الى الدور ربع النهائي لدوري أبطال آسيا بكرة القدم للمرة الأولى في تاريخه، بعد فوزه على ضيفه طوكيو الياباني (1-0) في اللقاء الذي جمعهما يوم الأربعاء 30 مايو/أيار على ستاد تيانهي في غوانغزهو ضمن منافسات دور الـ 16 للبطولة.

تأهل فريق غوانغزهو ايفرغراند الصيني الى الدور ربع النهائي لدوري أبطال آسيا بكرة القدم، بعد فوزه على ضيفه طوكيو الياباني (1-0) في اللقاء الذي جمعهما يوم الأربعاء 30 مايو/أيار على ستاد تيانهي في غوانغزهو ضمن منافسات دور الـ 16 للبطولة.

ويدين الفريق الصيني بالفضل الكبير في فوزه لمهاجمه البرازيلي كليفرسون كوردوفا الذي أحرز هدف الفوز له في الدقيقة الـ 31 من زمن اشوط الأول للمباراة.

وحقق فريق غوانغزهو إنجازاً تاريخياً تحت قيادة مدربه الجديد الإيطالي القدير مارتشيلو ليبي، بتأهله الى الدور ربع النهائي لدوري أبطال آسيا بكرة القدم للمرة الأولى في تاريخه.

يذكر أن مارتشيلو ليبي (63 عاماً)، كان قد وقع رسمياً على عقد مع الفريق الصيني يوم الخميس 17 مايو/أيار الجاري، لمدة عامين ونصف مقابل مبلغ قياسي يبلغ عشرة ملايين يورو سنوياً، وذلك وفقاً لصحيفة "لاغازيتا ديلو سبورت" والصحف  الرياضية الإيطالية.

واستفاد فريق غوانغزهو من عاملي الأرض والجمهور، بفضل تصدره المجموعة الثامنة في الدور الأول برصيد 10 نقاط، بفارق المواجهات المباشرة أمام كاشيوا ريسول الياباني.

بينما كان طوكيو قد احتل المركز الثاني في المجموعة السادسة برصيد 11 نقطة، بفارق 3 نقاط خلف أولسان هيونداي الكوري الجنوبي.

دوري أبطال اوروبا