سلمى حايك تؤدي دور المناضلة الجزائرية فاطمة نسومر

متفرقات

سلمى حايك تؤدي دور المناضلة الجزائرية فاطمة نسومر
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/586367/

أعلنت شركة "الدوحة للأفلام" عن عزمها انتاج فيلم يتناول السيرة الذاتية للمقاومة الجزائرية لالة فاطمة نسومر، التي دخلت التاريخ الجزئري كواحدة من أبرز المناضلات من أجل تحرر بلادها من الهيمنة الفرنسية. وكما أعلنت المؤسسة ان الفنانة الشهيرة سلمى حايك ستؤدي دور البطولة في الفيلم الذي خصصت له ميزانية تقدر بـ 40 مليون دولار

أعلنت شركة "الدوحة للأفلام" عن عزمها انتاج فيلم يتناول السيرة الذاتية للمقاومة الجزائرية لالة فاطمة نسومر، التي دخلت التاريخ الجزئري كواحدة من أبرز المناضلات من أجل تحرر بلادها من الهيمنة الفرنسية.

وسوف تؤدي دور المناضلة الجزائرية الممثلة المكسيكية، اللبنانية الأصل، الشهيرة سلمى حايك فيما سيتولى إخراجه الجزائري رشيد بن حاج. وقد أشارت أنباء الى ان "الدوحة للأفلام" خصصت 40 مليون دولار كميزانية لإنتاجه، على ان يتم التصوير في الجزائر وفرنسا وقطر، كما سيشارك فيه ممثلون من أصحاب الأسماء اللامعة كعمر الشريف، بالإضافة الى مشاركة رمزية تؤديها إحدى حفيدات المناضلة الجزائرية.

ومن المتوقع ان يتم إنجاز الفيلم قبل نهاية العام القادم، وسيتمكن الكثيرون من خلاله التعرف على حياة لالة فاطمة نسومر، التي لقبها المؤرخ الفرنسي لوي ماسينيون بجانا دارك جرجرة، المنطقة التي استبسلت في الدفاع عنها، إلا انها كانت تفضل لقب خولة جرجرة، نسبة الى المجاهدة المسلمة خولة بنت الأزور التي كانت تتنكر بزي فارس وترافق القائد المسلم الفذ، الصحابي خالد بن الوليد في حروبه.

ولدت فاطمة نسومر في عام 1830، أي قبل عام واحد من الاحتلال الفرنسي للجزائر، وبدأت في قتاله وهي في الـ 24 من عمرها بعتاد قليل وبعدد صغير، مقارنة مع القوات الفرنسية، ممن انضم اليها من الرجال والنساء، حتى وقعت بالأسر في عام 1857 وظلت في السجن حيث داهمها المرض، الى ان توفيت في عام 1863 وهي في الـ 33 من عمرها.