صحيفة كورية شمالية: لا يحق للقوات اليابانية المشاركة في عمليات حفظ السلام للأمم المتحدة

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/586360/

لا تملك القوات اليابانية للدفاع عن النفس حق المشاركة في عمليات حفظ السلام للأمم المتحدة، وذلك استنادا لماضيها العسكري الاجرامي. جاء ذلك في مقال نشرته صحيفة "نودون سيمون" الكورية الشمالية الحكومية يوم الاربعاء 30 مايو/ايار.

لا تملك القوات اليابانية للدفاع عن النفس حق المشاركة في عمليات حفظ السلام للأمم المتحدة، وذلك استنادا لماضيها العسكري الاجرامي. جاء ذلك في مقال نشرته صحيفة "نودون سيمون" الكورية الشمالية الحكومية يوم الاربعاء 30 مايو/ايار، ردا على عزم طوكيو ضم قواتها الى قوات الأمم المتحدة في جنوب السودان بحجة توفير السلام والأمن هناك.

وذكرت صحيفة "نودون سيمون" ان القوات اليابانية للدفاع عن النفس تحولت الى وحدات عسكرية منظمة قادرة على المشاركة في عمليات عسكرية هجومية، الأمر الذي أصبح أدلة واضحة لعسكرة هذه البلاد.

وتعتقد الصحيفة الكورية الشمالية الحكومية ان السلطات اليابانية تستخدم كل امكانياتها لتوسيع حضور قواتها للدفاع عن النفس في مناطق غربية، بغية خلق ظروف مواتية  لتنفيذ عدوان خارجي تحت غطاء هذه المنظمة الدولية الرئيسية.

وحذرت الصحيفة من انه اذا حاولت اليابان تحقيق نواياها العدائية ضد كوريا الشمالية من جديد فان بيونغ يانغ ستتخذ ردود فعل حاسمة وتجبر طوكيو على دفع ثمن جرائمها.

يذكر ان شبه الجزيرة الكورية وقعت تحت الحماية اليابانية، التي كانت في حقيقة الأمر احتلالا، في الفترة ما بين العام 1910 والعام 1945.  وتصر كل من كوريا الشمالية والجنوبية على اعتذار طوكيو عن هذا الاحتلال ودفع التعويض المناسب لضحايا الجرائم التي ارتكبت خلال تلك الفترة.