بعثة دولية الى اليمن لتسليط الضوء على الأوضاع الإنسانية المتدهورة

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/586338/

تتوجه بعثة إنسانية دولية مشتركة برئاسة منظمة التعاون الإسلامي الى اليمن يوم 31 مايو/ايار، وذلك للاطلاع على الأوضاع الإنسانية المتدهورة في البلاد. وأفادت وكالة "سبأ" للأنباء بأن البعثة ستلتقي  خلال زيارتها التي تستمر ثلاثة أيام مع كبار المسؤولين اليمنيين والجهات المانحة وتقوم بجولة ميدانية في الأماكن الأكثر تضررا.

تتوجه بعثة إنسانية دولية مشتركة برئاسة منظمة التعاون الإسلامي الى اليمن يوم الخميس 31 مايو/ايار، وذلك للاطلاع على الأوضاع الإنسانية المتدهورة في البلاد.

وأفادت وكالة "سبأ" للأنباء بأن البعثة ستلتقي  خلال زيارتها التي تستمر ثلاثة أيام مع كبار المسؤولين اليمنيين والجهات المانحة وتقوم بجولة ميدانية في الأماكن الأكثر تضررا.

وتشير تقارير الأمم المتحدة إلى أن نسبة 50% من السكان اليمنيين قد تضرر جراء الأحداث التي عاشتها البلاد مؤخرا. وفي السياق ذاته، أكد السفير عطاء المنان بخيت، الأمين العام المساعد للشؤون الإنسانية في منظمة التعاون الإسلامي، أن الوضع الإنساني في اليمن أصبح أسوأ مما كان عليه في الصومال وقت المجاعة في يونيو/ حزيران من العام الماضي، حسبما نقلت عنه وكالة الأنباء الألمانية.

وأكدت "سبأ" نقلا عن مصادر مطلعة أن بخيت سيرأس وفد المنظمة في البعثة التي تشارك فيها الأمم المتحدة والاتحاد الأوروبي وجامعة الدول العربية ومجلس التعاون الخليجي والوكالة الأمريكية للتنمية الدولية.

المصدر: وكالات