موسكو تنفي تأكيد بعض وسائل الاعلام وجود تباطؤ في توريد مروحيات روسية الى العراق

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/58631/

اعلن مصدر رفيع المستوى في قطاع صناعة الطيران الروسي يوم الخميس 25 نوفمبر/تشرين الثاني ان روسيا مستمرة بتزويد الجيش العراقي بمروحيات ذات مهمات مختلفة في اطار الجدول الزمني المتفق عليه. ونفى المصدر بذلك ما جاء في مقال نشرته الشهر الجاري مجلة "Foreign policy" الامريكية اكد وجود تأخير في توريدات روسيا للتقنيات الخاصة بالمروحيات الى العراق.

اعلن مصدر رفيع المستوى في قطاع صناعة الطيران الروسي يوم الخميس 25 نوفمبر/تشرين الثاني ان روسيا مستمرة بتزويد الجيش العراقي بمروحيات ذات مهمات مختلفة في اطار الجدول الزمني المتفق عليه.

ونفى المصدر بذلك ما جاء في مقال نشرته الشهر الجاري مجلة "Foreign policy" الامريكية تحت عنوان "كيف لا تشتري مروحية روسية" اكد وجود تأخير في توريدات روسيا للتقنيات الخاصة بالمروحيات الى العراق.
وكتبت صاحبة المقال الصحفية شارون وينبيرغين تقول "الى الآن صدر الجانب الروسي للعراق  8 مروحيات فقط من اصل 22  مخالفا بذلك عقد التوريد ورافعا التكلفة".
من جانبه نفى المصدر الروسي هذه المعومات وقال "ان الجانب الروسي سيتقيد تماما في اي توريدات مستقبلية خاصة بالمروحيات حتى في اطار آفاق التعاون بين روسيا وحلف الناتو".
وكانت وكالة "فرانس بريس" قد نقلت ايضا الاسبوع الماضي عن الناطق الرسمي باسم الجيش الامريكي قوله ان العراق حصل على مروحيتين متعددة الاغراض  من طراز "مي-171 اي" اضافة الى 6 مروحيات  تم توريدها سابقا، اذ بلغت قيمتها الاجمالية 156 مليون دولار. وتم نقل المروحيتين المعدلتين وفقا لطلب الجانب العراقي الى قواعد الجيش العراقي الواقعة في منطقة التاجي على بعد 25 كلم شمال العاصمة بغداد.
واشارت الوكالة الفرنسية الى انه "سيتم استخدام المروحيات الروسية في مهمات مختلفة بما فيها مكافحة الارهاب ونقل البضائع او الركاب والقيام بالمراقبة الجوية".
ويملك اسطول المروحيات المتعددة الاغراض العراقي الآن  8 مروحيات من طراز "مي-171 اي" و 16 مروحية من طراز "مي-17".

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)