نادال يبدأ حملة الدفاع عن اللقب بنزهة في رولان غاروس

الرياضة

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/586288/

استهل الإسباني رفائيل نادال حملة الدفاع عن لقب بطولة فرنسا المفتوحة للتنس، ثاني البطولات الأربع الكبرى، البالغة مجموع جوائزها 18 مليون و 718 ألف يورو، بفوز سهل على الإيطالي سيموني بوليلي بثلاث مجموعات دون رد في المباراة التي جرت بينهما يوم الثلاثاء 29 مايو/أيار على ملاعب رولان غاروس الرملية.

استهل الإسباني رفائيل نادال حملة الدفاع عن لقب بطولة فرنسا المفتوحة للتنس، ثاني البطولات الأربع الكبرى، البالغة مجموع جوائزها 18 مليون و 718 ألف يورو، بفوز سهل على الإيطالي سيموني بوليلي بثلاث مجموعات دون رد بواقع: (62) و (6-2) و (6-1) في المباراة التي جرت بينهما يوم الثلاثاء 27 مايو/أيار على ملاعب رولان غاروس الرملية.

 وكان الماتادور الإسباني رافائيل نادال قد توج بلقب البطولة في الموسم الماضي على حساب غريمه التقليدي السويدي روجير فيدرير، بفوزه عليه بثلاث مجموعات مقابل مجموعة واحدة في المباراة النهائية التي جرت بينهما يوم الأحد 5 يونيو/حزيران 2011.

وأحرز نادال بذلك لقب بطولة فرنسا المفتوحة للتنس للمرة الثانية على التوالي، والسادسة في مسيرته الاحترافية، ليكرر بذلك الرقم القياسي المسجل باسم الأسطورة السويدي بورن بورغ الذي سبق له ان فاز بلقب البطولة ست مرات.

 يذكر أن نادال حقق فوزه الـ 46 حتى الآن على ملاعب رولان غاروس منذ اول ظهور في عام 2005، مقابل خسارة واحدة فقط كانت في بطولة عام 2009 في الدور الرابع على يد السويدي روبين سوديرلينغ.

وسيكون نادال المصنف الثاني في البطولة، على موعد في الدور الثاني مع الاوزبكي دينيس إستيومين الذي حقق بدوره فوزاً سهلاً على الروسي إيغور كونيتسين بثلاث مجموعات دون رد، تفاصيلها: (6-2) و (6-1) و (6-2).

كما تأهل الصربي يانكو تيبسارفيتش المصنف الثامن، الى الدور الثاني ايضا، على حساب الامريكي العملاق سام كيري بتغلبه عليه بثلاث مجموعات مقابل مجموعة واحدة بنتيجة: (2-6) و (6-4) و (7-6) و (6-3).

وسيواجه يانكو تيبسارفيتش في الدور المقبل الفرنسي جيريمي شاردي الذي فاز على التايواني لو ين هسون بصعوبة بالغة بثلاث مجموعات مقابل اثنتين بواقع: (6-4) و (6-1) و (6-7) و (3-6) و (11-9).