إيران تعرف كيف تواجه مخاطر "فلايم"

العلوم والتكنولوجيا

إيران تعرف كيف تواجه مخاطر
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/586277/

أعلنت وزارة الاتصالات الإيرانية أن لدى إيران الوسائل الكفيلة بمحاربة الفايروس الجديد "فلايم" (Flame) الذي ظهر في منطقة الشرق الأوسط، والذي يعمل على سرقة البيانات والمعلومات من الحواسب المصابة.

أعلنت وزارة الاتصالات الإيرانية أن لدى إيران الوسائل الكفيلة بمحاربة الفايروس الجديد "فلايم" (Flame) الذي ظهر في منطقة الشرق الأوسط، والذي يعمل على سرقة البيانات والمعلومات من الحواسب المصابة. ونقلت وكالة فرانس برس أن الباحثين في مركز البحوث الإيرانية "ماهر" التابع لوزارة الاتصالات الإيرانية تمكنوا من تحديد الفايروس "فلايم" وسيصنعون مضاداً له يتمكن من التعرف والقضاء عليه، ولكن لم يتم الإعلان عن إمكانية مشاركة إيران الدول الأخرى التي أصيبت بالفايروس بالبرنامج المضاد له.

بالنسبة لإيران فموضوع الهجمات الالكترونية موضوع حساس ويومي، حيث تذخر نشرات الأخبار بالهجمات ومحاولات الهجوم على الشبكات الحكومية، ففي بداية آذار/مارس كشفت السلطات لإيرانية المختصة عن مخططات إنشاء مجلس أعلى للجمهورية الإيرانية متخصص بالفضاء الإلكتروني لمكافحة المخاطر التي تواجه الحواسب والشبكات.

والمثير أن نائب رئيس الحكومة الإسرائيلية موشي يالون أشار في تصريحاته إلى أن الفايروس المخصص للتجسس الإلكتروني قد يكون أنشئ من قبل جهة تعتبر إيران مصدراً لخطر محدق، وذلك في إطار رده على تكهنات تناقلتها وسائل الإعلام عن إمكانية مساهمة إسرائيل في نشر هذا الفيروس في الشرق الأوسط. وبذلك لم ينف ولم يؤكد احتمال مساهمة إسرائيل في هذا الهجوم الإلكتروني.

أفلام وثائقية