للمرة الأولى في إسبانيا .. مقاضاة فنان لسخريته بالمسيحية

متفرقات

للمرة الأولى في إسبانيا .. مقاضاة فنان لسخريته بالمسيحية
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/586271/

يواجه فنان إسباني قضية رفعها ضده المركز القانوني المسيحي في البلاد بسبب ما اعتبر تهكماً على أحد أهم رموز المسيحية، وذلك في سابقة لم تشهدها إسبانبا.

كثيراً ما تتناول وسائل الإعلام أحداثا أثارت استياء المسلمين، مما أدى الى مسيرات اعتصام هنا وتظاهرات هناك، لكن لم يسبق ان أدى تصرف ما الى رفع دعوى قضائية كما هو الحال في إسبانيا، حيث يواجه فنان تهمة السخرية من الدين المسيحي، خاصة وان من قام بذلك ينتمي لهذا الدين.

وفي سابقة فريدة من نوعها في المملكة الأوروبية رفع المركز القانوني المسيحي الإسباني الدعوى ضد المغني الشعبي الإسباني خافير كراهي بعد مشاركته في برنامج طبخ، وذلك على خلفية وضعه صليب في إحدى أواني الطبخ ليقول، بما اعتبر تهكماً، انه (الصليب) سيخرج من تلقاء نفسه من الطباخ بعد 3 أيام، في إشارة الى قيام يسوع المسيح له كل المجد (النبي عيسى بحسب المفهوم الإسلامي) بعد موته على الصليب وفق المعتقد المسيحي.

وقد حظي كراهي بتأييد مجموعة كبيرة من الفنانين جاءوا لمؤازرته، حيث عبروا عن موقفهم هذا بتصفيق حار له أثناء دخوله المحكمة. ويأمل المركز القانوني المسيحي في إسبانيا بأن يصدر حكم الإدانة بحق الفنان الشعبي، مما يعني إجباره على دفع غرامة تقدر بحوالي 200 ألف دولار أمريكي.

أفلام وثائقية