انطلاقة قوية لشارابوفا في بطولة فرنسا

الرياضة

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/586268/

استهلت الروسية ماريا شارابوفا مشوارها في بطولة فرنسا المفتوحة، ثاني البطولات الاربع الكبرى للتنس، المقامة على ملاعب رولان غاروس، بفوز ساحق على الرومانية الكسندرا كادانتو بمجموعتين دون رد في المواجهة التي جمعتهما يوم الثلاثاء 29 مايو/أيار في الدور الاول.

استهلت الروسية ماريا شارابوفا مشوارها في بطولة فرنسا المفتوحة، ثاني البطولات الاربع الكبرى للتنس، المقامة على ملاعب رولان غاروس، بفوز ساحق على الرومانية الكسندرا كادانتو بمجموعتين دون رد وبنتيجة واحدة: (6-0) و (6-0) في المواجهة التي جمعتهما يوم الثلاثاء 29 مايو/أيار في الدور الاول.

وتسعى شارابوفا المصنفة ثانية، الى الفوز ببطولة فرنسا المفتوحة، البطولة الوحيدة من سلسلة البطولات الأربع الكبرى التي لم تفز بها حتى الآن في مسيرتها الإحترافية، في حين توجت بلقب ويمبلدون عام 2004، وبطولة الولايات المتحدة المفتوحة "فلاشينغ ميدوز" عام 2006، وبطولة أستراليا المفتوحة عام 2008.

وستكون شارابوفا على موعد في الدور الثاني مع اليابانية آيومي موريتا التي أقصت بدورها السلوفينية بولونا هيركوغ بعد تغلبها عليها بمجموعتين مقابل مجموعة واحدة بنتيجة: (3-6) و (6-4) و (6-3).

كما صعدت الروسية الأخرى اناستاسيا بافلوتشينكوفا الى الدور الثاني ايضاً على حساب الهنغارية غريتا آرن بعد فوزها عليها بمجموعتين نظيفتين وبنتيجة واحدة: (6-4) و (6-4).

وضربت بافلوتشينكوفا المصنفة الـ 22، موعداً في الدور المقبل مع الهنغارية الأخرى مليندا تشينك التي تخطت بسهولة عقبة البريطانية آن كيوثافونج إثر فوزها عليها بمجموعتين دون رد تفاصيلهما: (6-1) و (6-2).

دوري أبطال اوروبا