الخارجية الروسية تأمل بألا تطال العقوبات الأمريكية المفروضة على إيران الشركات الروسية

أخبار روسيا

الخارجية الروسية تأمل بألا تطال العقوبات الأمريكية المفروضة على إيران الشركات الروسية
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/586251/

حذرت وزارة الخارجية الروسية من أن الطبيعة الشاملة للعقوبات الأمريكية ضد إيران قد تتسبب في وقوع عواقب وخيمة بالنسبة للعلاقات بين موسكو وواشنطن.

حذرت وزارة الخارجية الروسية من أن الطبيعة الشاملة للعقوبات الأمريكية ضد إيران قد تتسبب في وقوع عواقب وخيمة بالنسبة للعلاقات بين موسكو وواشنطن.  وقال ألكسندر لوكاشيفيتش المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية الروسية في حديث أدلى به يوم 29 مايو/أيار لوكالة "إنترفاكس" الروسية للأنباء: "ننطلق من أن الوكلاء الاقتصاديين الذين يلتزمون بالقوانين الروسية الخاصة بالرقابة والعقوبات ولا يخالفون الشروط والقيود المفروضة دوليا لن يصبحون عرضة  للتطبيق الشامل للقوانين الأمريكية التي تستهدف إيران. وأن لا يؤدي ذلك إلى وقوع عواقب وخيمة للعلاقات الروسية الأمريكية".

وأعاد الدبلوماسي الروسي إلى الأذهان أن واشنطن قد رفعت عام 2010 قيودا إحادية الجانب استهدفت بعض المؤسسات والشركات الروسية التي تعاونت مع إيران.

وأشار لوكاشيفيتش قائلا:" كنا نعلن أكثر من مرة على كافة المستويات أن الضغوط المفرطة على إيران توصل الوضع حول البرنامج النووي الأيراني إلى طريق مسدود. كما أعلنا عدم قبولنا بجعل العقوبات تسري على شخصيات قانونية وطبيعية في دول أخرى".

المصدر: وكالة " إنتلافاكس" الروسية للأنباء

تويتر RT Arabic للأخبار العاجلة