محلل سياسي: إطلاق الحوار بين الأطراف قبل إيقاف العنف

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/586242/

قال المحلل السياسي كامل صقر في اتصال هاتفي مع قناة "روسيا اليوم" من دمشق أن مهمة المبعوث المشترك للأمم المتحدة والجامعة العربية كوفي عنان صعبة ومعقدة للغاية، على الرغم من التصريحات التي أدلى بها عنان عقب وصوله دمشق والتي أشار فيها إلى وجود بارقة أمل لحل الأزمة السورية.

قال المحلل السياسي كامل صقر في اتصال هاتفي مع قناة "روسيا اليوم" من دمشق أن مهمة المبعوث المشترك للأمم المتحدة والجامعة العربية كوفي عنان صعبة ومعقدة للغاية، على الرغم من التصريحات التي أدلى بها عنان عقب وصوله دمشق والتي أشار فيها إلى وجود بارقة أمل لحل الأزمة السورية. وأضاف أنه لا يوجد أي تعاون لحل الأزمة من قبل الأطراف الخارجية باستثناء الطرف الروسي.

وذكر المحلل أنه لا يرى أي مؤشر حقيقي على وجود إمكانية لإطلاق الحوار بين جميع الأطراف، وخاصة من الدول المؤثرة والفاعلة في المسألة السورية. وأضاف أن تصريحات رئيس بعثة المراقبين روبرت مود التي تحدث فيها عن وجود إشارات إيجابية في المحادثات، تبدو أنها مجرد رغبات وآمال أكثر من أنها واقعية.

وأعرب المحلل عن اعتقاده بأن من أهم العوامل التي قد تساهم في الوصول إلى أي نتائج إيجابية في سورية هو "إطلاق حوار بين الأطراف قبل إيقاف العنف".

الأزمة اليمنية