احتجاجات على نتائج انتخابات الرئاسة في مصر.. وحريق يندلع بمقر لحملة أحمد شفيق

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/586213/

أفادت تقارير إعلامية من القاهرة بأن آلاف المواطنين المصريين خرجوا إلى ميدان التحرير بوسط العاصمة المصرية احتجاجا على النتائج الرسمية للجولة الأولى من انتخابات الرئاسة في البلاد. وفي حي دقي بالجيزة اندلع حريق مساء يوم الاثنين 28 مايو/أيار في مقر حملة المرشح أحمد شفيق رئيس الوزراء المصري الأسبق.

 

أفادت تقارير إعلامية من القاهرة بأن آلاف المواطنين المصريين خرجوا إلى ميدان التحرير بوسط العاصمة المصرية احتجاجا على النتائج الرسمية للجولة الأولى من انتخابات الرئاسة في البلاد.

وفي حي دقي بالجيزة اندلع حريق مساء يوم الاثنين 28 مايو/أيار، في مقر حملة المرشح أحمد شفيق رئيس الوزراء المصري الأسبق. واتهمت حملة شفيق أنصار المرشحين حمدين صباحي وعبد المنعم أبو الفتوح بالوقوف وراء هذا الحادث.

من جهة أخرى ذكرت تقارير إعلامية أن القاضي المنتدب للتحقيق مع أحمد شفيق سيستمع يوم الثلاثاء إلى عدد من مقدمي بلاغات ضد رئيس الوزراء المصري الأسبق في قضية الفساد.

محلل سياسي: مصر تختار الآن بين مدنية الدولة ودينية الدولة

وقال هاني لبيب الباحث والمحلل السياسي من القاهرة إن الخيار الآن أصبح بين مدنية الدولة ودينية الدولة، متوقعا حدوث أعمال شغب على خلفية نتائج الانتخابات. وأكد أن المواطن المصري يريد إعادة الأمن، وأنه يجب احترام إرادة الشعب.