يواكيم لوف يحدد تشكيلة ألمانيا لخوض "بورو 2012"

الرياضة

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/586201/

حدد المدرب الألماني يواكيم لوف، يوم الاثنين 28 مايو/أيار، تشكيلة المنتخب الوطني التي تضم 23 لاعباً لخوض نهائيات بطولة كأس الأمم الأوروبية "يورو 2012"، المقرر اقامتها في اوكرانيا وبولندا من 8 يونيو/حزيران والى الاول من يوليو/ تموز المقبلين، وذلك حسبما جاء على الموقع الرسمي للاتحاد الألماني لكرة القدم.

حدد المدرب الألماني يواكيم لوف، يوم الاثنين 28 مايو/أيار، تشكيلة المنتخب الوطني الي تضم 23 لاعباً لخوض نهائيات بطولة كأس الأمم الأوروبية "يورو 2012"، المقرر اقامتها في اوكرانيا وبولندا من 8 يونيو/حزيران والى الاول من يوليو/ تموز المقبلين، وذلك حسبما جاء على الموقع الرسمي للاتحاد الألماني لكرة القدم.

وخلت تشكيلة المانشافت من الحارس مارك أندريه تير ستيج حارس بوروسيا مونشنغلادباخ، وسفين بيندر لاعب خط وسط بوروسيا دورتموند، وجوليان دراكسلر لاعب خط وسط  فريق شالكه، وكاكاو مهاجم فريق شتوتغارت.

واكتملت صفوف المنتخب الألماني بعد انضمام لاعبي فريق بايرن ميونيخ له مساء يوم السبت الماضي بعد أسبوع واحد فقط من مشاركتهم مع الفريق البافاري في نهائي دوري أبطال أوروبا أمام تشيلسي الإنكليزي الذي توج باللقب بركلات الترجيح.

وبالتالي كان لوف قد افتقد لجهود كل من المدافع فيليب لام قائد الفريق البافاري، وباستيان شفاينشتيغر، وتوماس مولر، وتوني كروس، وجيروم بواتينغ، وهولر بادشتوبر، وحارس المرمى مانويل نيوير، في المباراة الدولية الودية التي تعرض فيها المنتخب الألماني لهزيمة مفاجئة أما سوبسرا (3-5).

يذكر أن ألمانيا التي تعد واحدة من أبرز المرشحين لنيل لقب "يورو 2012"، ستلعب في نهائيات كأس الامم الاوروبية عام 2012، في المجموعة الثانية "مجموعة الموت"، التي تضم ايضاً كلاً من هولندا والبرتغال والدنمارك.

وفيما يلي تشكيلة المنتخب الألماني:

لحراسة المرمى: مانويل نوير (بايرن ميونيخ)، تيم فايسه (فيردير بريمن)، رون-روبرت زيلر (هانوفر).

لخط الدفاع:هولر بادشتوبر وفيليب لام وجيروم بواتينغ (بايرن ميونيخ)، مارسيل شميلزر وماتس هاملز (بوروسيا دورتموند)، بير مارتيزاكير (ارسنال - انكلترا)، بنديكت هيوفيديس (شالكه).

لخط الوسط: باستيان شفاينشتايغر وتوني كروس وتوماس مولر (جميعهم من بايرن ميونيخ)، أندريه شورله ولارس بيندر (باير ليفركوزن)، سامي خضيرة ومسعود أوزيل (ريال مدريد - اسبانيا)، مارك ريوس (بوروسيا مونشنغلادباخ)، إلكاي غويندوغان وماريو غوتزه (بوروسيا دورتموند)، لوكاس بودولسكي (كولن).

لخط الهجوم: ماريو غوميز (بايرن ميونيخ)، ميروسلاف كلوزه (لاتسيو - إيطاليا).