استمرار دوريات السفن الروسية في خليج عدن

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/58619/

سيستمر قيام السفن الروسية بدورياتها في خليج عدن. اعلن ذلك رئيس روسيا دميتري مدفيديف اثناء لقائه بالضباط المشاركين في اجتماع قادة الالوية العسكرية الذي عقد يوم 25 نوفمبر/تشرين الثاني.

سيستمر قيام السفن الروسية في بدورياتها في خليج عدن. اعلن ذلك رئيس روسيا دميتري مدفيديف اثناء لقائه بالضباط المشاركين في اجتماع قادة الالوية العسكرية الذي عقد يوم 25 نوفمبر/تشرين الثاني.
وقال مدفيديف موجها كلامه الى ضباط البحرية الروسية :" اود ان اشكركم ورفاقكم على  اداء واجباتكم في منطقة  القرن الافريقي وخليج عدن التي تعتبر الآن في واقع الامر منطقة للعمليات الحربية ، اذ ان الخطر الميداني الوهمي الذي كان يشكله  القراصنة قبل 20 سنة تحول الآن الى تهديد فعلي للامن الدولي".
وبحسب قول الرئيس فان العسكريين الروس  يقومون بجدارة وكفاءة عالية باداء مهامهم ويخاطرون بحياتهم  دفاعا عن السفن المدنية الروسية والاجنبية.
وقال مدفيديف:" اظن اننا سنمضي قدما على طريق تنفيذ واجباتنا الدولية في هذه المنطقة  لسببين: اولهما هو ضرورة حماية سفننا المدنية وسفن اخرى  تحمل اعلاما اجنبية، وذلك بناءَ على الاتفاقات المعقودة معها. وثانيهما هو ضرورة الحفاظ على المهارة القتالية اللازمة". ولفت مدفيديف الى ان عدد الرحلات البحرية التي تقوم بها السفن الحربية الروسية الى عرض البحار ازداد الى حد كبير.
وقال الرئيس الروسي:" يعتبر هذا الامر هاما جدا. ويتوجب علينا  زيادة الرحلات البحرية للسفن والطلعات الجوية للطائرات الحربية التي تقوم باداء المهام الاستراتيجية والعملياتية والتكتيكية. وذلك في سبيل الحفاظ على الجاهزية القتالية لقواتنا المسلحة ورفع الكفاءة المهنية للعسكريين".
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)