المجلس الوطني الانتقالي الليبي ينفي ما قاله عبد الجليل عن تأجيل الانتخابات النيابية

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/586184/

نفى المتحدث الرسمي للمجلس الوطني الانتقالي محمد الحريزي ما تناقلته بعض وسائل الإعلام عن تأجيل انتخابات المؤتمر الوطني العام. هذا ولم يستبعد رئيس المجلس الوطني الانتقالي الليبي مصطفى عبد الجليل في وقت سابق أن الانتخابات البرلمانية المقرر إجراؤها في 19 يونيو/حزيران قد تؤجل.

نفى المتحدث الرسمي للمجلس الوطني الانتقالي محمد الحريزي ما تناولته بعض وسائل الإعلام عن تأجيل انتخابات المؤتمر الوطني العام.

وأكد الحريزي في اتصال هاتفي مع وكالة الأنباء الليبية يوم 28 مايو/أيار أن موضوع تأجيل الانتخابات من عدمه متروك للمفوضية العليا للانتخابات، صاحبة الاختصاص، ولا علاقة للمجلس الوطني الانتقالي بهذا الموضوع.

هذا وقد نقلت وكالة الأنباء "رويترز" عن رئيس المجلس الوطني الانتقالي الليبي مصطفى عبد الجليل في وقت سابق من يوم 28 مايو/أيار أن الانتخابات البرلمانية المقرر إجراؤها في 19 يونيو/حزيران قد تؤجل.

وقال عبد الجليل إنه يعتقد أن الانتخابات ستتأجل بسبب النظر في الطعون التي قدمها مرشحون منعوا من الترشح.

وأوضح أن كل شيء يتوقف على طعون المرشحين والتي ستؤدي إلى تأجيل الانتخابات، على حد قوله.

يذكر أن باب تسجيل المرشحين للانتخابات البرلمانية في ليبيا أغلق يوم 23 مايو/أيار لتعقبه فترة مدتها 10 أيام للطعون. ويجب على المرشحين بعد ذلك تنظيم حملاتهم الانتخابية وعلى المفوضية الوطنية العليا للانتخابات أن تطبع ما يكفي من بطاقات الاقتراع.

وقد امتنع رئيس المفوضية نوري العبار في مطلع الأسبوع الماضي التأكيد على موعد 19 يونيو/حزيران المقرر لإجراء الانتخابات.

الأزمة اليمنية