الطلاب البريطانيون يستأنفون احتجاجات جديدة نهاية الشهر الجاري

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/58618/

سيستأنف الطلاب البريطانيون في يوم 30 نوفمبر/تشرين الثاني فعالياتهم الاحتجاجية ضد خطط الحكومة لزيادة رسوم التعليم، . وقد شهدت لندن يوم 24 نوفمبر اشتباكات بين الطلاب المحتجين والشرطة اسفرت عن اعتقال 32 مشاركا في المظاهرات واصابة اكثر من 10 اشخاص برضوض خفيفة.

سيستأنف الطلاب البريطانيون في يوم 30 نوفمبر/تشرين الثاني فعالياتهم الاحتجاجية ضد خطط الحكومة لزيادة رسوم التعليم. اعلن ذلك للصحفيين يوم الخميس 25 نوفمبر ممثلو فريق المبادرة الطلابية.
وقد شهدت  لندن  يوم الاربعاء الماضي موجة من المظاهرات ضد خطط الحكومة لتقليص النفقات على التعليم وكذلك زيادة اجور الدراسة في الجامعات  بثلاث مرات ابتداء من عام 2012 .
واكد الطلاب ان فعالياتهم الاحتجاجية ستستمر الى حين تقدم الحكومة على التنازل عن قرارها بزيادة رسوم التعليم.
وقد جرت اكثر الفعاليات جماهيرية قرب مبنى وزارة الخزانة البريطانية وتحولت الى اشتباكات مع الشرطة، مثلما حدث ذلك قبل اسبوعين، واسفرت عن اصابة اكثر من 10 اشخاص برضوض خفيفة بمن فيهم شرطيان كما تم احتجاز 32 مشاركا في المظاهرات.
فقد برر رئيس شرطة لندن في اثناء مؤتمر صحفي يوم 25 نوفمبر/تشرين الثاني اجراءات الشرطة ضد المتظاهرين . 
ويجدر الذكر ان الحكومة تدافع عن خططها لاصلاح منظومة التعليم العالي. ومن جانبه اعلن ديوان الحكومة البريطانية ان التصويت في البرلمان بخصوص زيادة الاجور الدراسية  سيتم قبل حلول عطلة اعياد الميلاد.   

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك