لجنة الانتخابات المركزية تبدأ عملها في غزة

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/586175/

وصل وفد من لجنة الانتخابات المركزية الفلسطينية برئاسة الدكتور حنا ناصر إلى غزة تطبيقا لما تم الاتفاق عليه في القاهرة بين حركتي فتح وحماس. وسترافق عمل اللجنة في القطاع مشاورات لتشكيل حكومة وفاق وطني.

نقلت وكالة "أسوشيتد برس" عن مصدر في لجنة الانتخابات المركزية الفلسطينية في قطاع غزة أن وفداً من لجنة الانتخابات برئاسة حنا ناصر قد وصل إلى قطاع غزة من رام الله يوم الاثنين 28 مايو/آيار عبر معبر بيت حانون (ايريز) شمال القطاع. وجاء في بيان صحفي عن المكتب الاعلامي لاسماعيل هنية رئيس وزراء حكومة حماس أنه التقى مع الوفد في مكتبه في نفس اليوم.

هذا وقد قال رئيس وفد حركة فتح للمصالحة الفلسطينية عزام الأحمد إن مشاورات تشكيل الحكومة المقبلة لن تنطلق قبل إعلان لجنة الانتخابات المركزية في قطاع غزة بدء أعمالها على أرض الواقع.

وتأتي زيارة الوفد في إطار اتفاق عقد بين فتح وحماس في القاهرة الأسبوع الماضي ينص على بدء عمل اللجنة والمشاورات لتشكيل الحكومة.

محلل سياسي: المصالحة مسيرة طويلة وصعبة

قال الكاتب والمحلل السياسي طلال عوكل في اتصال هاتفي مع قناة "روسيا اليوم"، إن المصالحة هي مسيرة طويلة وصعبة تبدأ بتفعيل لجنة الإنتخابات والبدء بمشاورات تشكيل الحكومة. وشدد عوكل على ضرورة استعادة الثقة مشيرا إلى أن ذلك مسؤولية كل الأطراف الفلسطينية.

المصدر: وكالات + "روسيا اليوم"