موسكو تتعهد بالتحضير للجولة القادمة من المفاوضات النووية مع إيران بشكل دقيق

أخبار العالم

موسكو تتعهد بالتحضير للجولة القادمة من المفاوضات النووية مع إيران بشكل دقيق
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/586172/

أكد وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف أن موسكو تعتزم التهيئة بشكل دقيق للجولة القادمة من المحادثات النووية بين إيران واللجنة السداسية التي ستعقد في موسكو يومي 18 و19 يونيو/حزيران القادم.

أكد وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف أن موسكو تعتزم التهيئة بشكل دقيق للجولة القادمة من المحادثات النووية بين إيران واللجنة السداسية التي ستعقد في موسكو يومي 18 و19 يونيو/حزيران القادم.

وأشار لافروف في مؤتمر صحفي مشترك مع نظيره البريطاني وليام هيغ يوم الاثنين 28 مايو/أيار في موسكو، الى ان المشاركين في المفاوضات خلال لقائهم الأخير في بغداد الأسبوع الماضي، توصلوا الى اتفاق حول التطورات اللاحقة لعملية التفاوض. واشار لافروف الى ان الجميع يفهمون ان هناك ضرورة أن يتم التهيئة للجولة القادمة من المفاوضات بشكل دقيق جدا.

وأضاف الوزير الروسي ان موسكو تشعر بارتياح من تعاملها مع لندن حول القضية النووية الإيرانية.

موسكو ولندن تتفقان على إجراء حوار دائم حول المسائل الاستراتيجية

اشاد لافروف بالمحادثات التي أجراها يوم الاثنين في موسكو مع وزير الخارجية البريطاني، ووصفها بـالبناءة.

واضاف ان الطرفين أكدا خلال المحادثات أن البلدين يسيران على طريق تطبيع العلاقات بعد فترة من التوتر الدبلوماسي بين موسكو ولندن دامت عدة سنوات.

وذكر لافروف أنه اتفق مع هيغ على إطلاق حوار دائم بين الجانبين حول المسائل الاستراتيجية، بما فيها القضايا العسكرية-السياسية.

وأوضح ان نائبين لوزيري الخارجية سيلتقيان بشكل دوري لبحث جميع المسائل المطروحة. وأعرب لافروف عن قناعته بأن يزيد هذا الموقف الجديد من نوعية التعامل الفعلي بين البلدين، بما في ذلك حول أهم القضايا المندرجة في الأجندة الدولية.

المصدر: وكالة "إيتار-تاس"