مدفيديف: نفقات برنامج التسليح الروسي حتى عام 2020 تبلغ 700 مليار دولار

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/58614/

تبلغ نفقات برنامج التسليح الحكومي الروسي لاعوام 2011 - 2020 ما قيمته 700 مليار دولار. اعلن ذلك رئيس روسيا دميتري مدفيديف في اجتماع قادة الالوية العسكرية الذي عقد يوم 25 نوفمبر/تشرين الثاني بميدان غوروخوفيتسكي" للرمايات في محافظة نيجني نوفغورود الروسية.

تبلغ نفقات برنامج التسليح الحكومي الروسي لاعوام 2011 - 2020  ما قيمته 700 مليار دولار.  اعلن ذلك رئيس روسيا دميتري مدفيديف في اجتماع  قادة الالوية العسكرية الذي عقد يوم 25 نوفمبر/تشرين الثاني بميدان غوروخوفيتسكي" للرمايات في محافظة نيجني نوفغورود الروسية ،حيث اطلع الرئيس على سير التدريبات التكتيكية واداء المهام القتالية من قبل وحدات القوات البرية والسلاح الجوي. وقال الرئيس الروسي:" تعتبر هذه الاموال  مبالغ  باهظة حتى بالنسبة الى دولة كبيرة كدولتنا. وآمل بان تنفق بشكل عقلاني لشراء احدث نماذج الآليات الحربية".
وبحسب قول مدفيديف فان تنفيذ برنامج التسليح الحكومي هذا سيسمح للدولة  بتزويد القوات المسلحة  باحدث انواع الاسلحة ، وذلك بنسبة 70 % - 100%.

 النفقات العسكرية تبقى بمستوى 2.8%

وقال الرئيس مدفيديف ان مستوى تمويل مرافق الدفاع الوطني يبقى  في الفترة حتى عام 2020  بنسبة 2.8% من الناتج الاجمالي المحلي.
واضاف مدفيديف قائلا:" لا سر انني اضطررت الى ادخال تعديلات  كبيرة في موازنة الدولة وبرامجنا للسنوات القادمة. كما اضطررت الى تقليص نفقات بعض البرامج الاخرى لكي نستطيع ابقاء تمويل قواتنا المسلحة على هذا المستوى العالي".

ضرورة فرض الرقابة على صرف الاموال لدى اصلاح الجيش

 وشدد دميتري مدفيديف على ضرورة فرض الرقابة على عملية اصلاح القوات المسلحة وقال : لا بد من الحساب الدقيق لكافة الخطوات الرامية الى  الاصلاح الى جانب تأمينها من الناحية المادية. ومن اجل ذلك فقد اجري تعديل للموازنة العسكرية وتم فرض الرقابة على صرف اموال الدولة لدى اصلاح الحيش.

حصول تحسن في صناعة الطائرات الروسية دون طيار

يرى دميترى مدفيديف ان جودة الطائرات الروسية دون طيار اصبحت احسن بكثير مما كانت عليه سابقا وذلك  بعد التعاون مع صناع مثيلاتها في خارج البلاد.
وقال مدفيديبف:" كنا نواجه بعض المشاكل في التعامل مع الطائرات دون طيار فاضطررنا الى اتخاذ قرار بشراء عدد من النماذج الاجنبية، الامر الذي أدى الى  التحسن الملموس لنوعيتها، علما ان صناع طائراتنا يخافون من فقدان السوق".

محلل سياسي : تقوية الجيش الروسي سيساعد على الاستقرار العالمي

وفي مقابلة مع قناة "روسيا اليوم" قال المحلل السياسي في مجلة "اندبيندت ميليتري رفيو" فيكتور ليتوفكين "اشار الرئيس مدفيديف الى ضرورة تحديث الجيش الروسي ليصبح افضل جيش في العالم، وهذا يؤثر ايجابا على توازن القوى، فان كان الجيش الروسي قويا فان هذا سيساعد في تعزيز الاستقرار في العالم".

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)