البحرين.. الحكم على 6 اشخاص بالسجن 15 عاما بتهمة التآمر مع ايران لاسقاط النظام

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/586129/

اصدر القضاء البحريني احكاما وصل بعضها الى السجن لمدة 15 عاما على 8 اشخاص بتهمة التآمر مع عملاء ايرانيين لقلب نظام الحكم الملكي.

اصدر القضاء البحريني احكاما وصل بعضها الى السجن لمدة 15 عاما على 8 اشخاص بتهمة التآمر مع عملاء ايرانيين لقلب نظام الحكم الملكي.

واعتبر محامي الدفاع عن المتهمين محسن العلوي يوم الاحد 27 مايو/ايار ان الاحكام، التي تضمنت احكاما على ثلاثة متهمين غيابيا، عكست عمق المزاعم التي تطلقها دول الخليج العربية بوجود صلة لايران في الانتفاضة الشيعية ضد الاقلية السنية، التي تتزعمها اسرة آل عيسى الحاكمة.

واوضح العلوي ان المحكمة حكمت على ستة بالسجن 15 عاما، منهم ثلاثة غيابيا، ومن ضمن هؤلاء علي، ابن الناشط البحريني المسجون حسن مشيمع، بينما صدر على اثنين  حكمين مخففين واطلق سراحهما لانهما قضيا فترة ستة اشهر في السجن.

واتهمت السلطات البحلرينية المجموعة بالتآمر مع دولة اجنبية، ملمحة الى ايران، لاسقاط نظام الحكم الملكي البحريني.

واعلنت وزارة الداخلية قيام اثنين من المتهمين، مقيمين في الخارج وآخر داخل المملكة، بالتخابر مع مسؤولي الحرس الثوري و"الباسيج" الإيراني لاستهداف المنشآت الحيوية والحساسة بالبحرين وبالأخص مقر وزارة الداخلية وجسر الملك فهد ومبنى السفارة السعودية.

واكدت مصادر الوزارة تمكنهم من استقطاب المتهمين الآخرين وتكوين جماعة منظمة لتحقيق تلك الأغراض، والبدء في تلقي التدريب على استعمال الأسلحة والمتفجرات ، فضلا عما كشفت عنه التحريات من تمكن بعض عناصر تلك الجماعة من دخول السعودية بطريق غير مشروع وضبطهم بمعرفة السلطات القطرية لدى الحدود وهم في طريقهم إلى إيران للتدريب وبحوزتهم مصنفات وحواسب آلية تشتمل على مخططات تلك الجماعة.

هذا ونفى قادة ايرانيون اي علاقة لبلادهم بالاحتجاجات التي اجتاحت البحرين منذ نحو 15 شهرا للمطالبة باصلاحات سياسية.

المصدر: وكالات