الجعفري يؤكد لطالباني تأييده للحوار من اجل ايجاد حلول للازمة السياسية العراقية

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/586121/

اطلع ابراهيم الجعفري رئيس كتلة التحالف الوطني في مجلس النواب العراقي، اطلع رئيس جمهورية العراق جلال طالباني على رد كتلته ازاء مطالب بعض الكتل البرلمانية الاخرى القاضية بضرورة ايجاد كتلة التحالف الوطني بديلا لرئيس الوزراء الحالي نوري المالكي. واكد الجعفري ان التحالف يؤيد دعوة الرئيس طالباني للحوار من اجل التوصل الى حلول مقبولة من قبل الجميع.

اطلع ابراهيم الجعفري رئيس كتلة التحالف الوطني في مجلس النواب العراقي، اطلع رئيس جمهورية العراق جلال طالباني على رد كتلته ازاء مطالب بعض الكتل البرلمانية الاخرى القاضية بضرورة ايجاد كتلة التحالف الوطني بديلا لرئيس الوزراء الحالي نوري المالكي.

وقد جاء في بيان صدر عن رئاسة الجمهورية ان طالباني استقبل الجعفري ببغداد يوم الاحد 27 مايو/ايار، واطلعه رئيس التحالف الوطني(الجعفري) على نتائج اجتماع الهيئة السياسية للتحالف الذي عقد مساء يوم امس السبت لبحث الموضوع الآنف الذكر.

واكد الجعفري للرئيس الطالباني ان التحالف يؤيد دعوة الرئيس الى الحوار الجاد من اجل التوصل الى حلول مقبولة لدى مختلف اطراف العملية السياسية. من جانبه رحب طالباني بجهود الجعفري في حث الفرقاء على الحوار، حسبما ذكرت وكالة كردستان للانباء.

وكان طالباني قد دعا القوى السياسية العراقية في بيان له يوم السبت الى "الإسراع بإطلاق حوار بناء في جو بعيد عن المناكفات الإعلامية والتهديدات المتبادلة، لوضع حلول عقلانية في إطار الدستور والاتفاقات والتفاهمات السابقة تبعد المخاطر عن البلاد"، وذلك لحل الازمة السياسية التي تشهدها البلاد.

يذكر ان عددا من الكتل السياسية العراقية  الممثلة في البرلمان اخذت تناقش في الفترة الاخيرة مسألة سحب الثقة عن رئيس الحكومة نوري المالكي الذي تتهمه بتهميشها وبالتسلط والتفرد بالحكم.

المصدر: وكالة كردستان للانباء + موقع iraq4allnews