محلل مصري: طعون المرشحين الخاسرين اجراءات دعائية ولا تؤثر على نتائج الانتخابات

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/586116/

قال المحلل السياسي المصري حسن بديع في حديث لقناة "روسيا اليوم" تعليقا على اعلان عدد من المرشحين للرئاسة المصرية الذين لم يتمكنوا من التقدم الى جولة الاعادة عن نيتهم للطعن بنتائج الجولة الاولى، قال ان هذه الطعون هي من قبيل الاجراءات الدعائية والاعلامية ولا تؤثر على نتائج الانتخابات بشكل عام.

قال المحلل السياسي حسن بديع في حديث لقناة "روسيا اليوم" من القاهرة يوم الاحد 27 مايو/ايار تعليقا على اعلان عدد من المرشحين للرئاسة المصرية الذين لم يتمكنوا من التقدم الى جولة الاعادة عن نيتهم للطعن بنتائج الجولة الاولى، قال ان "هذه الطعون هي من قبيل الاجراءات الدعائية والاعلامية والقانونية التقليدية".

واضاف بديع قوله ان هذه الطعون "لا تؤثر على النتيجة العامة للانتخابات، انما هي في اغلبها تكون من قبيل تحصيل الحاصل واثبات المواقف، ليس إلا. وهناك اغلب المرشحين للرئاسة تقدموا بالطعون، وليس حمدين صباحي وعبدالمنعم ابو الفتوح فقط. فقد تقدم بها الفريق احمد شفيق والسيد عمرو موسى والدكتور محمد مرسي وغيرهم".

واستطرد المحلل قائلا ان "هذه الطعون إما سترفض، وهذا هو الارجح، او حتى في حال قبولها، فالأرجح ان تلغى نتائج اللجنة المحلية التي تم الطعن فيها" فقط.

وعاد بديع الى التأكيد ان هذه المسألة "لا تخرج عن مجرد الدعاية والاجراءات المعتادة في مثل هذه الامور". واضاف ان "الانتخابات بشكل عام جرت بنزاهة وشفافية غير مسبوقة في تاريخ مصر بشهادة الجميع محليا واقليميا وعالميا".

للمزيد نرجو مشاهدة الفيديو