مسؤول ديني شيعي ينفي صحة خبر اعدام المختطفين اللبنانيين

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/586115/

قال الشيخ عباس زغيب، المكلف من قبل المجلس الاسلامي الشيعي الاعلى في لبنان لمتابعة موضوع اللبنانيين المختطفين الـ11 في سورية في حديث لموقع "روسيا اليوم" من بيروت مساء الاحد 27 مايو/ايار، قال ان الجانب التركي اكد لهم ان المختطفين احياء وبخير وصحة.

 

 

قال الشيخ عباس زغيب، المكلف من قبل المجلس الاسلامي الشيعي الاعلى في لبنان لمتابعة موضوع اللبنانيين المختطفين الـ11 في سورية في حديث لموقع "روسيا اليوم" من بيروت مساء الاحد 27 مايو/ايار، قال ان الجانب التركي اكد لهم ان المختطفين احياء وبخير وصحة، معتبرا ان هدف الانباء حول اعدامهم هو اثارة البلبلة و"التحريض على الاحتقان والتوتر وضرب الاستقرار في لبنان".

وكان بيان نشر يوم الاحد في صفحة ما يسمى بـ "ائتلاف شباب الثورة في حمص ضد بشار الاسد" على موقع "فيسبوك" للتواصل الاجتماعي قد قال بانه تم اعدام المختطفين اللبنانيين الـ11 في سورية.

وجاء في البيان ان "سرية المجاهد عمار داديخي في مدينة اعزاز بريف حلب قامت باعدام كافة الاسرى اللبنانيين"،  نافيا ان يكون  هؤلاء المختطفون زوارا او حجاجا.. وانما "ضباطا من قسم الاستخبارات لحزب الله كانوا في مهمة تدريب وتنظيم في ريف حلب ولم يكونوا بصحبة نساء"،  في حين ان كافة وسائل الاعلام العربية كانت قد بثت تقارير عن وصول النساء الذين كن بصحبة المختطفين الى مطار بيروت بعد اخلاء سبيلهن من قبل الخاطفين عقب وقوع الحادثة.

واكد البيان ان هؤلاء(المختطفين) اعترفوا بانتسابهم الى حزب الله وان اعدامهم تم في اليوم الثاني من اختطافهم.

وقد ذيل البيان بتوقيع اللجنة الاعلامية لحزب الوطنيين الاحرار السوريين.

هذا ولم تؤكد اي جهة رسمية صحة هذا الخبر.

المصدر: "فيسبوك" + "روسيا اليوم"

الأزمة اليمنية