القضاء المصري يلغي اجراء الانتخابات التشريعية في معظم دوائر الاسكندرية وكفر الشيخ

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/58610/

قرر القضاء الاداري المصري وقف اجراء الانتخابات التشريعية المقررة مطلع الأسبوع المقبل في 10 من دوائر الاسكندرية الـ11 لعدم تنفيذ احكام اصدرها باعادة ادراج اسماء عدد من المرشحين معظمهم من المعارضة في كشوف المرشحين بعد ان استبعدتهم السلطات الحكومية . من جانب آخر قضت محكمة القضاء الإداري بكفر الشيخ يوم الخميس 25 نوفمبر/تشرين الثاني بوقف إجراء العملية الانتخابية في جميع دوائر المحافظة التسع للسبب نفسه.

قرر القضاء الاداري المصري يوم الاربعاء 24 نوفمبر/تشرين الثاني وقف اجراء الانتخابات التشريعية المقررة مطلع الأسبوع المقبل في 10 من دوائر الاسكندرية الـ11 لعدم تنفيذ احكام اصدرها باعادة ادراج اسماء عدد من المرشحين معظمهم من المعارضة في كشوف المرشحين بعد ان استبعدتهم السلطات الحكومية .

من جانب آخر قضت محكمة القضاء الإداري بكفر الشيخ يوم الخميس 25 نوفمبر/تشرين الثاني بوقف إجراء العملية الانتخابية في جميع دوائر المحافظة التسع ومقعدي كوتة المرأة، للسبب نفسه.
وتجدر الإشارة الى ان العديد من دوائر الاسكندرية ممثلة في مجلس الشعب المنتهية ولايته بنواب ينتمون الى حركة الاخوان المسلمين، وقد اعتقل اكثر من الف من عناصر الحركة الاسبوع الماضي ولم يعد للحركة في الاسكندرية سوى 5 مرشحين.
ويضطر مرشحو جماعة الاخوان المسلمين المحظورة رسميا ولكنها متواجدة على ارض الواقع، يضطرون لطرح  ترشيحاتهم بصفتهم  مستقلين لا يمثلون احزابا او حركات .
ومن المتوقع ان يفوز الحزب الحاكم مرة اخرى  بمعظم مقاعد مجلس الشعب.
غير ان منظمة "هيومن رايتس ووتش" العالمية المعنية بحقوق الانسان اعتبرت يوم الاربعاء ان "القمع المنهجي" الذي تمارسه الحكومة المصرية في الاسابيع الاخيرة فى الانتخابات التشريعية تجعل من المستبعد اجراء انتخابات حرة ونزيهة.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية