فتح وحماس.. تسارع الخطى نحو مشاورات تشكيل الحكومة

أخبار العالم العربي

فتح وحماس.. تسارع الخطى نحو مشاورات تشكيل الحكومة
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/586086/

أكد عزام الأحمد رئيس وفد حركة فتح للمصالحة الفلسطينية ان مشاورات تشكيل الحكومة المقبلة لن تنطلق قبل إعلان لجنة الانتخابات المركزية في قطاع غزة عن بدء أعمالها على أرض الواقع. وقال الأحمد في تصريح لوكالة "معا" للأنباء الاحد 27 مايو/ايار ان وفد لجنة الانتخابات برئاسة حنا ناصر سيصل الى قطاع غزة صباح الاثنين المقبل.

أكد عزام الأحمد رئيس وفد حركة فتح للمصالحة الفلسطينية ان مشاورات تشكيل الحكومة المقبلة لن تنطلق قبل إعلان لجنة الانتخابات المركزية في قطاع غزة عن بدء أعمالها على أرض الواقع.

وقال الأحمد في تصريح لوكالة "معا" للأنباء الاحد 27 مايو/ايار ان وفد لجنة الانتخابات برئاسة حنا ناصر سيصل الى قطاع غزة صباح الاثنين المقبل، وأضاف: "ما ان تعلن اللجنة عن بدء عملها سأتوجه إلى القاهرة مباشرة لبدء مشاورات تشكيل حكومة الكفاءات".

وفي تطرقه الى موعد انعقاه اللقاء المرتقب بين الرئيس محمود عباس ورئيس المكتب السياسي لحركة حماس خالد مشعل، قال الأحمد ان هذا اللقاء "سيكون تتويجا لمشاورات تشكيل الحكومة بالقاهرة خلال مدة لا تتجاوز 10 أيام للإعلان عن الحكومة الجديدة".

وكان أسامة حمدان مسؤول العلاقات الدولية بحركة حماس، قال أن اللقاء المقبل بين وفدي حماس وفتح في القاهرة سيبحث الاتفاق على أسماء أعضاء حكومة الكفاءات المقبلة.

المصدر: وكالة "معا"

الأزمة اليمنية