كارتر يؤكد من القاهرة التزام الإخوان المسلمين بمعاهدة السلام مع إسرائيل

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/586084/

أكد الرئيس الأمريكي الأسبق جيمي كارتر ان جماعة الاخوان المسلمين المصرية ستلتزم بمعاهدة السلام مع إسرائيل الموقعة في عام 1979، مشيرا الى انهم(الجماعة) قد يطلبون إدخال تعديلات على هذه الوثيقة. جاء هذا التصريح بعد مباحثات مطولة مع كبار المسؤولين في جماعة الاخوان المسلمين أجراها كارتر الأسبوع الماضي في اثناء وجوده بمصر كمراقب دولي على انتخابات الرئاسة.

أكد الرئيس الأمريكي الأسبق جيمي كارتر ان جماعة الاخوان المسلمين ستلتزم بمعاهدة السلام مع إسرائيل الموقعة في عام 1979، مشيرا الى انهم(الجماعة) قد يطلبون إدخال تعديلات على هذه الوثيقة.

أدلى كارتر بهذا التصريح في مؤتمر صحفي عقده في القاهرة يوم السبت 26 مايو/ايار بعد الاعلان عن تقدم المرشح الاخواني محمد مرسي في الجولة الاولى لانتخابات الرئاسة، بحسب النتائج الاولية.

وقال كارتر تعليقا على المخاوف من تدهور العلاقات بين مصر واسرائيل: "أرى أنه لن يتم تعديل الاتفاقية بأي شكل أحادي"، مشددا على انه لم يجر انتهاك المعاهدة من الجانبين منذ توقيعها، وتم حل كل المشاكل بطرق سلمية. جاء هذا التصريح بعد مباحثات مطولة مع كبار المسؤولين في جماعة الاخوان المسلمين أجراها كارتر الأسبوع الماضي بعد وصوله الى مصر على رأس وفد لمركز كارتر شارك في مراقبة الانتخابات الرئاسية.

يذكر ان مرشح الاخوان محمد مرسي كان قد تعهد بالحفاظ على المعاهدة، لكنه وجه اتهامات لاسرائيل بعدم احترامها من خلال تهديد الحدود وقتل الجنود المصريين والتلويح الدائم بالحرب، بحسب قوله.

المصدر: رويترز + البي بي سي

الأزمة اليمنية