توقيف نحو 10 قوميين خلال مظاهرة بوسط موسكو

أخبار روسيا

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/586081/

قامت شرطة العاصمة الروسية بتوقيف نحو 10 اشخاص خلال مظاهرة جرت يوم السبت 26 مايو/ايار بوسط موسكو. من جانبه قال وزير الداخلية الروسي فلاديمير كولوكولتسيف ان تعامل رجال الشرطة الروس مع مخالفي النظام العام اثناء المظاهرات أقل شدة من اجراءات الشرطة في دول اخرى.

قامت شرطة العاصمة الروسية بتوقيف نحو 10 اشخاص خلال مظاهرة جرت يوم السبت 26 مايو/ايار بحديقة نوفوبوشكينسكي بوسط موسكو.

وجرت في المنطقة المذكورة مظاهرة للمعارضة الروسية ضد تعسف الشرطة سمحت السلطات باجرائها. وفي بداية المظاهرة طلب منظموها من رجال الشرطة ان يخرجوا منها مجموعة من القوميين المتشددين، لكن هؤلاء القوميين رفضوا مغادرة المكان وبدأوا يرفعون لافتاتهم ويرددون الهتافات بالقرب من المتظاهرين الآخرين. واضطرت الشرطة لتوقيف بعضهم.

وذكر المكتب الصحفي لشرطة العاصمة الروسية انه شارك في المظاهرة حوالي 100 شخص.

من جانبه قال وزير الداخلية الروسي فلاديمير كولوكولتسيف في تصريح ادلى به لقناة "رين تي في" التلفزيونية الروسية ان تعامل رجال الشرطة الروس مع مخالفي النظام العام اثناء المظاهرات أقل شدة من الاجراءات التي تتخذها الشرطة حيال المتظاهرين في دول اخرى.

واكد الوزير قائلا: "اذا قمنا بمقارنة اجراءاتنا للرد على مثل هذه الظواهر مع الاجراءات التي يلجأ اليها زملاؤنا في عدد من الدول الديمقراطية، فلن تكون هذه المقارنة لصالحهم".

واكد كولوكولتسيف ان الشرطة لم تستخدم ابدا ما يسمى بالوسائل الخاصة، اي الغاز المسيل للدموع والرصاص المطاطي. واضاف قوله: "ابدينا أقصى قدر من التسامح وسط ظروف طارئة لكي نضمن امن معظم المشاركين في فعاليات الاحتجاج، ولا نسمح باي مخالفات للنظام العام".

المصدر: وكالة "نوفوستي"، "انترفاكس"