كراولي: نستعد لتسريبات ويكيليكس التي قد تلحق الضرر بعلاقاتنا مع الحلفاء

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/58608/

أعلن فيليب كراولي الناطق الرسمي باسم وزارة الخارجية الأمريكية يوم الأربعاء 24 نوفمبر/تشرين الثاني أن الحكومة الأمريكية تستعد لنية موقع "ويكيليكس" الالكتروني للقيام بتسريب مزيد من الوثائق السرية قد تضر بعلاقات واشنطن مع حلفائها.

أعلن فيليب كراولي الناطق الرسمي باسم وزارة الخارجية الأمريكية يوم الأربعاء 24 نوفمبر/تشرين الثاني أن الحكومة الأمريكية تستعد لنية  موقع "ويكيليكس" الالكتروني للقيام بتسريب مزيد من الوثائق السرية قد تضر بعلاقات واشنطن مع حلفائها.
وأضاف كراولي أن السفارات الأمريكية في الدول الحليفة تقوم حاليا بإبلاغ حكومات هذه الدول بعواقب محتملة لنشر حزمة جديدة من الوثائق الأمريكية في موقع "ويكيليكس".
وتوقع كراولي أن تكون بين الوثائق الجديدة مراسلات دبلوماسية تمت بين الولايات المتحدة وعدد من حلفائها، مشيرا الى ان هذه المراسلات  "تشكل جزءا من نظام التعاون بين الولايات المتحدة ودول أخرى".
وقال الدبلوماسي الأمريكي: " نحن مستعدون اذا  كانت هذه المجموعة من الوثائق تضم مراسلات وزارة الخارجية الامريكية ، ونحن على اتصال بمكاتبنا حول العالم، وقد بدأنا  بإبلاغ الحكومات بأنه من المتوقع أن يتم نشر وثائق قريباً".وأكد كراولي " ان الكشف عن هذه الوثائق سيخلق توترات في علاقاتنا  وبين دبلوماسيينا واصدقائنا في انحاء العالم"
 وقد ذكرت تقارير صحفية أن موقع "ويكيليكس" يستعد لنشر نحو 3 ملايين وثيقة أمريكية سرية في نهاية الأسبوع الجاري أو مطلع الأسبوع المقبل.
وإذا تم نشر الوثائق، فيصبح هذا التسريب الثالث للمعلومات الأمريكية السرية عبر موقع "ويكيليكس"، الذي سبق ان  نشر في نهاية يوليو/تموز الماضي 76 ألف وثيقة أمريكية سرية حول الحرب الأمريكية في أفغانستان، وفي أكتوبر/تشرين الثاني 400 ألف وثيقة سرية حول حرب العراق.
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك