الجيش اليمني يستعيد مناطق واسعة من ابين بعد قتله 62 مسلحا

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/586077/

أعلنت وزارة الدفاع اليمنية مساء السبت 26 مايو/ايار عن تحرير مناطق واسعة شرق مدينة زنجبار عاصمة محافظة أبين جنوب البلاد والقضاء على 62 من عناصر تنظيم القاعدة.

أعلنت وزارة الدفاع اليمنية مساء السبت 26 مايو/ايار عن تحرير مناطق واسعة شرق مدينة زنجبار عاصمة محافظة أبين جنوب البلاد والقضاء على 62 من عناصر تنظيم القاعدة.

وأوضحت الوزارة في بيان أنه تمت السيطرة من قبل وحدات الجيش بدعم من اللجان الشعبية ورجال القبائل على جميع المواقع التي كانت عناصر القاعدة تتمركز فيها شرق مدينة زنجبار ومنها المراقد والمشقاصة ودقلان لافتة االى إصابة العشرات من مسلحي القاعدة ومقتل ثلاثة جنود.

كما أعلنت وزارة الدفاع السيطرة الكاملة على موقع الجبلين غرب جعار وعن إلحاق خسائر فادحة في صفوف العناصر الإرهابية.

الى ذلك أكد مصدر عسكري ان قوات الجيش تمكنت من سحب جثث الجنود القتلى الذي سقطوا الاسبوع الماضي من اللواءين 25 ميكانيكي و119  موضحا أن المعركة التي جرت اليوم أسفرت عن مقتل 20 من عناصر القاعدة بينهم صوماليون وأجانب و ثلاثة جنود واصابة 11 جنديا آخرين.

هذا وجدد مصدر عسكري مسؤول الدعوة لمن تبقى من العناصر المسلحة بمحافظة أبين إلى تسليم أنفسهم حقنا لدمائهم وحفظا لأرواحهم والتوقف فورا عن ارتكاب المزيد من الجرائم بحق المواطنين.

ومنذ 12 مايو/ايار اسفر الهجوم عن 332 قتيلا كما تفيد حصيلة وكالة "فرانس برس" منهم 242 مقاتلا من القاعدة و55 جنديا و18 من انصار الجيش و17 مدنيا.

وكانت جماعة "انصار الشريعة" المرتبطة بتنظيم القاعدة قد استغلت الاحتجاجات الشعبية العام الماضي ضد حكم الرئيس علي عبد الله صالح وسيطرت على مساحات واسعة من الاراضي في محافظة ابين بما في ذلك عاصمتها زنجبار.

المصدر: وكالات

الأزمة اليمنية