لافروف: الدراجون الروس في العراق سيعودون إلى الوطن يوم الأحد

أخبار روسيا

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/586049/

أخبر وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف الصحفيين يوم السبت 26 مايو/ آيار أن الدراجين الروس الموقوفين من قبل السلطات العراقية بتهمة عبور الحدود العراقية بطريقة غير شرعية سيعودون إلى الوطن يوم الأحد 27 مايو/ أيار.

أخبر وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف الصحفيين يوم السبت  26 مايو/ أيار أن الدراجين الروس الموقوفين من قبل السلطات العراقية بتهمة عبور الحدود العراقية بطريقة غير شرعية سيعودون إلى الوطن يوم الأحد 27 مايو/ أيار.

واشار الوزير الروسي الى أن السلطات العراقية تلح على أن يغادر المواطنون الروس بتأشيرات الخروج الفعلية المستخدمة في العراق، حيث أنه لم يكن لديهم تأشيرات عراقية قانونية. وأوضح لافروف "اليوم وأمس، كما هو الحال في جميع الدول الاسلامية، كانا إجازة رسمية، ولذلك سيذهب دبلوماسيونا يوم غد إلى الدوائر العراقية للحصول على تأشيرات خروج عراقية، وبعد حصولهم على جوازات سفرهم سيغادرون إلى موسكو في أقرب رحلة". وأضاف الوزير أنه تم استرجاع الدراجات النارية، وهي الآن موجودة على أراضي السفارة الروسية.

وتجدر الاشارة أن الدراجين الروس الاربعة الذين هم من مدن سان بطرسبورغ وموسكو، وتولا  تم توقيفهم في العراق يوم 20 مايو/ آيار بتهمة عبور الحدود العراقية بطريقة غير شرعية، وكانوا موقوفين  لمدة 5 أيام في إحد السجون العراقية.

المصدر: إيتار - تاس