مشعل يؤكد لكارتر ضرورة وقف العراقيل الامركية امام المصالحة الفلسطينية

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/586046/

اجتمع خالد مشعل رئيس المكتب السياسي لحركة حماس مع الرئيس الامريكي الأسبق جيمي كارتر في القاهرة مساء الجمعة 25 مايو/ايار، وأكد له ضرورة وقف العراقيل الامريكية امام انجاز المصالحة الفلسطينية. ونقلت "فرانس برس" عن اسماعيل رضوان القيادي في الحركة قوله ان اللقاء تناول مناقشة الشأن السياسي الفلسطيني والمصالحة الفلسطينية.

اجتمع خالد مشعل رئيس المكتب السياسي لحركة حماس مع الرئيس الامريكي الأسبق جيمي كارتر في القاهرة مساء الجمعة 25 مايو/ايار، وأكد له ضرورة وقف العراقيل الامريكية امام انجاز المصالحة الفلسطينية.

ونقلت "فرانس برس" عن اسماعيل رضوان القيادي في الحركة قوله ان اللقاء "تناول مناقشة الشأن السياسي الفلسطيني والمصالحة الفلسطينية، والتأكيد على ضرورة عدم وضع العراقيل من قبل الادارة الامريكية امام المصالحة".

وكان مصدر مطلع في حماس اعلن في وقت سابق الجمعة ان اللقاء مع كارتر سيتركز على "الوضع السياسي في ظل الربيع العربي"، اضافة الى مناقشة قضية الاسرى الفلسطينيين في السجون الاسرائيلية والوضع الفلسطيني بشكل عام.

وكان مشعل وصل الى القاهرة الاثنين الماضي قادما من الكويت حيث اجرى مباحثات مع كل من امير الكويت الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح ورئيس مجلس الامة الكويتي ورئيس الحكومة ووزيري الخارجية والداخلية.

المصدر: فرانس برس