خطوات لإطلاق مشروع "شتوكمان" للغاز الطبيعي

مال وأعمال

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/586039/

قد يشهد شهر يونيو/حزيران المقبل توقيع شراكات جديدة بين "غازبروم" وشركات أجنبية حول مشروع "شتوكمان" البحري الضخم للغاز الطبيعي في روسيا. وقد اجتمع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين بريسي "غازبروم" الروسية و"ستات أويل هيدرو" النرويجية وأكد على ضرورة إطلاق العمل لاستغلال ثروات هذا الحقل الذي يعد مكمنا مهما للغاز الطبيعي على مستوى العالم.

قد يشهد شهر يونيو/حزيران المقبل توقيع شراكات جديدة بين "غازبروم" وشركات أجنبية حول مشروع "شتوكمان" البحري الضخم للغاز الطبيعي في روسيا. وقد اجتمع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين برئيسي "غازبروم" الروسية و"ستات أويل هيدرو" النرويجية وأكد على ضرورة إطلاق العمل لاستغلال ثروات هذا الحقل الذي يعد مكمنا مهما للغاز الطبيعي على مستوى العالم.

فقد اجل اتخاذ قرار استثماري بمباشرة العمل بهذا المشروع الضخم عدة مرات. ويبدو أن الرئيس الروسي يود إنهاء هذه الحال وتحريك المشروع بأسرع ما أمكن.

وقد اعرب الرئيس فلاديمير بوتين خلال الاجتماع المذكور عن أمله في رؤية خطوات على صعيد التقدم بالمشروع خلال منتدى بطرسبورغ الاقتصادي الشهر المقبل، لذا فقد تتوضح عندها ماهية الشراكة بين الأطراف، وموعد إطلاق المشروع.

المزيد من التفاصيل في تقريرنا المصور

توتير RTarabic