سناتور روسي: من الصعب التنبؤ بنتائج جولة الاعادة في الانتخابات المصرية

أخبار العالم العربي

سناتور روسي: من الصعب التنبؤ بنتائج جولة الاعادة في الانتخابات المصريةميخائيل مارغيلوف المبعوث الخاص للرئيس الروسي لشؤون التعاون مع البلدان الافريقية
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/586012/

اعرب السناتور ميخائيل مارغيلوف المبعوث الخاص للرئيس الروسي لشؤون التعاون مع البلدان الافريقية عن رأيه بانه سيكون من الصعب التنبؤ بنتائج جولة الاعادة للانتخابات الرئاسية المصرية والتي تبدو حتمية في ظل النتائج الاولية المعلن عنها حتى الآن.

اعرب السناتور ميخائيل مارغيلوف المبعوث الخاص للرئيس الروسي لشؤون التعاون مع البلدان الافريقية للصحفيين يوم الجمعة 25 مايو/ايار عن رأيه بانه سيكون من الصعب التنبؤ بنتائج جولة الاعادة للانتخابات الرئاسية المصرية.

وقال مارغيلوف ان "نتائج التصويت الذي جرى مؤخرا والموجودة حتى الآن ليست نهائية، ولكن من الواضح انه ستكون هناك جولة الاعادة التي يصعب التنبؤ بنتائجها، وخاصة آخذا بعين الاعتبار المخالفات التي سجلها المراقبون".

واشار مارغيلوف الى ان النتيجة الرئيسية للجولة الاولى هي عدم تحقيق "الاخوان المسلمين" فوزا كاسحا، خلافا للانتخابات البرلمانية الماضية. وبالتالي يدل ذلك على ان جزء كبيرا من المجتمع المصري يفضل التطور العلماني للدولة، خلافا لتوقعات كثيرة، حسب قول السناتور.

ومع ذلك اعترف مارغيلوف بان الفارق الضئيل بين نتائج محمد مرسي واحمد شفيق لا يسمح في الوقت الراهن القول بالتأكيد هل ستبقى مصر دولة علمانية او سيأتي الاسلاميون المعتدلون الى السلطة.

المصدر: وكالة "نوفوستي"