بوتين: يتعين على روسيا وقرغيزيا الارتقاء بالعلاقات الى الشراكة العملية الطبيعية

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/58601/

اعلن رئيس الحكومة الروسية فلاديمير بوتين خلال لقائه الرئيسة القرغيزية روزا اوتونبايفا في دوشنبه يوم 25 نوفمبر/ تشرين الثاني على هامش اجتماع مجلس رؤساء حكومات الدول الأعضاء في منظمة شنغهاي للتعاون أعلن انه يتوجب على روسيا وقرغيزيا الارتقاء بعلاقاتهما الى مستوى الشراكة العملية الطبيعية.

اعلن رئيس الحكومة الروسية فلاديمير بوتين خلال لقائه الرئيسة القرغيزية روزا اوتونبايفا في دوشنبه يوم 25 نوفمبر/ تشرين الثاني على هامش اجتماع  مجلس رؤساء حكومات الدول الأعضاء في منظمة شنغهاي للتعاون أعلن انه يتوجب على روسيا وقرغيزيا الارتقاء بعلاقاتهما الى مستوى الشراكة العملية الطبيعية.

وقال بوتين ان نجاح الانتخابات البرلمانية في قرغيزيا يثير ارتياح الجانب الروسي واعرب عن الأمل في انجاز العمل قريبا لتشكيل الحكومة القرغيزية. واكد بوتين ان روسيا عملت في الايام الصعبة التي عاشتها قرغيزيا كل ما بوسعها من اجل دعم هذا البلد وشعبه وقدمت المساعدة الانسانية العاجلة.
بدورها قالت اوتونبايفا ان قرغيزيا تقيم عاليا المساعدة الروسية لبلدها. واشادت اوتونبايفا بما قدمته روسيا من الدعم الذي كانت قرغيزيا بامس الحاجة اليه في تلك الفترة.
واكدت اوتونبايفا انه تجري في البرلمان حاليا مشاورات حثيثة بين الكتل النيابية من اجل تشكيل ائتلاف الاغلبية النيابية ليتمكن من انتخاب الحكومة. 

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)