تظاهرات في جمعة "دمشق موعدنا قريب".. ومقتل مدنيين من بينهم طفلان في سورية

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/586004/

شهدت بعض المناطق السورية تظاهرات مناهضة للسلطات يوم 25 مايو/ايار في ما اطلق عليه المعارضون جمعة "دمشق موعدنا قريب". بينما قتل عدة اشخاص بمناطق مختلفة من بينهم اطفال في اطلاق نار وتفجير منزل.

 

شهدت بعض المناطق السورية، وشملت احياء من حلب ودمشق، تظاهرات مناهضة للسلطات السورية يوم 25 مايو/ايار في ما اطلق عليه المعارضون للنظام اسم جمعة "دمشق موعدنا قريب"، بحسب ما افاد ناشطون والمرصد السوري لحقوق الانسان.

وتصدرت محافظة حلب في شمال البلاد مشهد التظاهرات، حيث خرج في بعض احيائها الاف المتظاهرين وخصوصا في احياء صلاح الدين والشعار وبستان القصر، ومدن الباب ومنبج واعزاز في ريف حلب، بحسب المرصد واتحاد تنسيقيات حلب.

وفي دمشق خرجت تظاهرة في حي الميدان والتضامن، وفي ريف دمشق خرج متظاهرون في نهر عيشة وكفر سوسة. واطلقت قوات الامن قنابل مسيلة للدموع لتفريق تظاهرة حي الميدان، بحسب المرصد.

كما شملت التظاهرات مدينتي الحولة والقريتين في حمص.

وفي ادلب خرجت تظاهرات لم يتبين عدد المشاركين فيها نادت باسقاط النظام ، بحسب ما اظهرته مقاطع بثها المكتب الاعلامي للثورة في ادلب.

كما خرجت في درعا بعض التظاهرات، واجهتها قوات الامن باطلاق نار اسفر عن اصابة عدد من الاشخاص بجروح في مدينة انخل، وفقا للمرصد.

كما شهدت كل من دير الزور والحسكة والقامشلي وعامودا والدرباسية ورأس العين والقحطانية تظاهرات متفاوتة العدد رفعت فيها "اعلام الثورة"، وهتف المتظاهرون لرحيل النظام وخروج المعتقلين وحيوا المدن المنتفضة، بحسب ما افاد ناشطون في المحافظة.

هذا ولم ترد معلومات عن حدوث اشتباكات مع قوات الامن، بينما ترددت انباء عن حدوث اصابات محدودة.

الجهات المختصة: مقتل مواطنين من بينهم طفلين على يد ارهابيين في عدة مناطق

الى ذلك نقلت وكالة "سانا" عن الجهات المختصة قولها انه تم العثور على ثلاث جثث من عائلة واحدة ملقاة في سوق الطويل بمدينة حماة لاقت حتفها بعيارات نارية في الرأس والصدر. كما عثر على أربع جثث ملقاة على طريق زراعي الى الغرب من قرية شيزر التابعة لمنطقة محردة بريف حماة مقتولة بطلقات نارية في الرأس والصدر والأطراف.

وقالت "سانا" انه في محافظة حلب "اقدم ثلاثة إرهابيين يستقلون سيارة تحمل نمرة مشوهة باطلاق النار عشوائيا في حي بستان القصر مما أسفر عن استشهاد طفلين وإصابة طفل آخر ومواطن بجروح خطيرة".

بينما تسبب انفجار عبوة ناسفة زرعها إرهابيون في اساس منزل مواطن باستشهاده مع 3 من ابنائه بالاضافة الى رجل وزوجته كانا في ضيافته وإصابة زوجته وذلك ليلة الجمعة في الحي الجنوبي ببلدة ربلة التابعة لمنطقة القصير في محافظة حمص.

من جهة أخرى قال مصدر امني الى استشهاد امرأة وإصابة ابنها البالغ 8 أعوام برصاص قناص في حي الحميدية بمدينة حمص.

المصدر: وكالات

الأزمة اليمنية