مقتل شرطيين و جرح 20 أخرين في عملية إرهابية في تركيا

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/585990/

قتل شرطيان وجرح 20 شخصاً في عملية إرهابية وقعت يوم 25 مايو/ أيار في مقاطعة قيصري التركية.

قتل شرطيان وجرح 20 شخصاً في عملية إرهابية وقعت يوم 25 مايو/ أيار في مقاطعة قيصري التركية. ونقل التلفزيون المحلي التركي أن من بين الجرحى أطفال. ووفقاً لما ورد عن وزير الداخلية التركي ادريس نعيم شاهين، فلم تكن إدارة أمن مدينة بينارباسي، مكان انفجار القنبلة، هي الهدف من الاعتداء.

وتم ملاحظة سيارة مع ثلاثة عناصر إرهابية عند نقطة تفتيش الدرك في الصباح الباكر بمقاطعة مجاورة. وبحسب رأي الشرطة التركية، كان اثنان من هذه العناصر يلبسان حزاما ناسفا. وبعد رفض السائق الانصياع للمطالب بالتوقف من أجل التفتيش بدأت مطاردة ووصلت العناصر الإرهابية إثرها إلى مدينة بينارباسي، حيث اصطدموا بسور إدارة الأمن ووجدوا أنفسم في فنائها الداخلي.

وعندها، أطلقت الشرطة النار على السيارة واستطاعت تحييد المجرمين، غير أن أحدهم، بعد تلقيه لجروح متعددة، استطاع تفعيل العبوة الناسفة. وقد نقل المصابون إلى أقرب المستشفيات، من بينهم عدد في حالة خطرة.

وقد ذكر الوزير التركي في وقت سابق أن المعلومات الميدانية تدل على ارتفاع محتمل لعدد العمليات الارهابية في البلاد. وقال شاهين أنه بفضل عمل الاستخبارات يتم تفادي "90% من العمليات الارهابية"، ولكن مع ذلك، نتوقع ارتفاعاً معيناً لعدد الهجمات.

 المصدر: إيتار - تاس

فيسبوك 12مليون