كلينتون تشيد بانتخابات الرئاسة في مصر وتؤكد دعم واشنطن للشعب المصري

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/585975/

أشادت وزيرة الخارجية الأمريكية هيلاري كلينتون بالانتخابات الرئاسية في مصر، مؤكدة دعم واشنطن للشعب المصري بغض النظر عن نتائج الاقتراع.

أشادت وزيرة الخارجية الأمريكية هيلارى كلينتون بالانتخابات الرئاسية في مصر، مؤكدة دعم واشنطن للشعب المصري بغض النظر عن نتائج الاقتراع.

وصرحت كلينتون في مؤتمر صحفي مشترك مع نظيرها النيوزيلاندي موراي مككولي عقدته يوم  24 مايو/ايار بمقر وزارة الخارجية، بأن الدورة الاولى من الانتخابات تمثل معلما هاما فى تحول مصر إلى حكومة ديمقراطية. ونسبت وكالة أنباء الشرق الأوسط الى كلينتون قولها إن "العالم يراقب شروع الشعب المصري فى رحلته نحو مستقبل أكثر حرية وديمقراطية.. يتخذ قراره بشأن أفضل الطرق لاتخاذ هذه الخطوات الأولى".

وقالت الوزيرة في كلمة القتها بمناسبة نشر وزارة الخارجية الأمريكية تقريرها السنوي حول أوضاع حقوق الإنسان في العالم لعام 2011 : "بغض النظر عن نتيجة الانتخابات فإن الشعب المصري سيستمر في الطموح لتحقيق تطلعاته. وأضافت ان "الربيع العربي منح العالم أملاً، وإن المطالبة بحقوق الإنسان في مصر أحدثت فرقًا سمح للمصريين اليوم بالتوجه إلى مراكز الاقتراع، ليقرروا لأول مرة في تاريخهم من سيكون قائدهم".

المصدر: وكالات

الأزمة اليمنية