متحدث: منظومة الانذار بالهجوم الصاروخي الروسية رصدت 20 عملية اطلاق هذا العام

أخبار روسيا

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/585966/

اعلن العقيد اليكسي زولوتوخين المتحدث الرسمي باسم قوات الدفاع الجوي والفضائي الروسية ان منظومة الانذار بالهجوم الصاروخي الروسية رصدت نحو 20 عملية لاطلاق صواريخ في روسيا وفي الخارج هذا العام.

اعلن العقيد اليكسي زولوتوخين المتحدث الرسمي باسم قوات الدفاع الجوي والفضائي الروسية للصحفيين يوم الخميس 24 مايو/ايار ان منظومة الانذار بالهجوم الصاروخي الروسية رصدت نحو 20 عملية لاطلاق صواريخ في روسيا وفي الخارج هذا العام.

وقال المتحدث ان من بين الصواريخ التي تم اطلاقها صواريخ باليستية وفضائية روسية واجنبية.

من جانبه قال سيرغي بويف المصمم العام للمنظومة الروسية للانذار بالهجوم الصاروخي انه في اطار تطوير وتحديث هذه المنظومة تستمر الاعمال لاقامة منظومة فضائية موحدة. واضاف ان كافة الاعمال تجري وفقا للخطط المقررة، وليس هناك في الوقت الراهن ما يعيق اعدادها ونشرها.

وتأتي هذه التصريحات بعد يوم واحد من وضع محطة رادار جديدة من طراز "فورونيج – ام" قيد العمل بمقاطعة ايركوتسك في  الجزء الجنوبي من سيبيريا الشرقية.

وكان زولوتوخين قد قال يوم الاربعاء انه يراد من محطة الرادار الجديدة ان تزيد من قدرات المنظومة الروسية للانذار بالهجوم الصاروخي. واضاف ان ما يميز الرادارات من هذا الطراز هو قدرتها على كشف ورصد وسائل حديثة وواعدة للهجوم الجوي الفضائي وتحديد نوعها.

واشار الى ان المهمة الرئيسية للمنظومة المذكورة هي ضمان رصد كافة الاتجاهات التي قد تطلق منها صواريخ باتجاه الاراضي الروسية.

وقال ان "تكنولوجيا تصميم محطات الرادار الجديدة تسمح بزيادة قدراتها تبعا للتحديات المحتملة والاخطار على الاتجاهات التي قد تطلق منها الصواريخ".

المصدر: "ايتار - تاس"

تويتر RT Arabic للأخبار العاجلة