مقتل العشرات من عناصر جماعة "أنصار الشريعة" التابعة لتنظيم القاعدة في جنوب اليمن

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/585941/

قتل العشرات من عناصر جماعة "أنصار الشريعة" التابعة لتنظيم القاعدة في اليمن يوم الخميس 24 مايو/ آيار في عملية قام بتنفيذها الجيش اليمني واستهدفت عناصر التنظيم في محافظة أبين جنوب البلاد.

قتل العشرات من عناصر جماعة "أنصار الشريعة" التابعة لتنظيم القاعدة في اليمن يوم الخميس 24 مايو/ آيار في عملية قام الجيش اليمني بتنفيذها واستهدفت عناصر التنظيم في محافظة أبين جنوب البلاد.

ونقلت وكالة يونايتد برس انترناشيونال عن مصدر عسكري في اليمن قوله أن الجيش بمساعدة رجال من القبائل قام بهجوم مفاجئ استهدف عناصر جماعة "أنصار الشريعة" في مدينة جعار بمحافظة أبين وأدى الهجوم إلى "مقتل 52 منهم وجرح العشرات". وأشار المصدر العسكري من ميدان المعركة لوكالة يونايتد برس إلى أن هناك احتمالية بأن يرتفع عدد القتلى هذا . وأضاف المصدر أن هناك 8 جرحى من جنود الجيش اليمني، دون أن يذكر أي تفاصيل عن عدد القتلى في صفوف الجيش.

تأتي المعارك هذه ضمن إطار الحملة العسكرية التي يشنها الجيش اليمني بهدف استعادة 3 مدن سيطر عليها تنظيم القاعدة في محافظة أبين في مايو/ آيار عام 2011. وبهذا الصدد، تأتي حصيلة اليوم بعد إعلان وزارة الدفاع اليمنية مساء الأربعاء 23 مايو/ آيار عن مقتل 25 عنصراً من جماعة "أنصار الشريعة" أثناء تطهير  جبل الأحبوش ومنطقة الجبلين.

المصدر: يونايتد برس انترناشونال