مجلس الشعب السوري ينتخب اللحام رئيساً وتوقعات بخطاب رابع للأسد

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/585934/

عقد مجلس الشعب السوري الجديد جلسته الأولى في 24 مايو أيار 2012، واختار النائب محمد جهاد اللحام رئيساً بأغلبية 225 من أصل 250 صوتاً، وتوقعت مصادر في دمشق أن  يعرض التلفزيون السوري كلمة مسجلة للرئيس الأسد في أول جلسات مجلس الشعب الجديد.

عقد مجلس الشعب السوري الجديد جلسته الأولى في 24 مايو/ أيار 2012، واختير النائب محمد جهاد اللحام رئيساً بأغلبية 225 من أصل 250 صوتاً، وتوقعت مصادر في دمشق أن  يعرض التلفزيون السوري كلمة مسجلة للرئيس الأسد في أول جلسات مجلس الشعب الجديد.

وانتخب نقيب محامي دمشق ورئيس مجلس فرع نقابة دمشق المحامي ا محمد جهاد اللحام رئيساً لمجلس الشعب في الدور التشريعي الأول لعام 2012 بعدما حصل على 90 في المئة  من الأصوات وبعدد 225 صوتاً من أصل 250 عضواً.

ورشح  العضو المستقل محمد نجيب الدندن نفسه لرئاسة المجلس، وحصل على ثمانية أصوات فقط.

وترأس الجلسة الأولى لمجلس الشعب أكبر الأعضاء الحاضرين سنا، وهو الشيخ عبد العزيز طراد الملحم، وتولي أصغر عضوين من الأعضاء الحاضرين سنا أمانة السر. ثم بدأ أعضاء المجلس بأداء اليمين الدستوري.

وأشارت مصادر في المجلس إلى ان" عدد الأعضاء الجدد الذين يدخلون المجلس لأول مرة هم 209 من أصل 250 ، فيما بلغ عدد النساء 30 إمرأة.

وتم انتخاب أعضاء مجلس الشعب في السابع من مايو/ أيار الحالي في ظل الدستور الجديد.

إلى ذلك توقعت مصادر أن يبث التلفزيون السوري تسجيلا لكلمة للرئيس السوري بشار الأسد من المرجح أنه ألقاها في افتتاح أعمال المجلس صباح اليوم، وفي حال صدقت التوقعات فإن الخطاب سوف يكون الرابع منذ بداية الأزمة في سورية في منتصف مارس/آذار 2011.

المصدر: وكالات