السفارة الروسية في بغداد: اعتقال 4 رحالة روس في العراق.. والسلطات تتعهد بالإفراج عنهم في أسرع وقت

أخبار العالم العربي

السفارة الروسية في بغداد: اعتقال 4 رحالة روس في العراق.. والسلطات تتعهد بالإفراج عنهم في أسرع وقت
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/585917/

أكدت السفارة الروسية في العراق اعتقال 4 هواة دراجات روس في بغداد، مشيرة الى ان القيادة العراقية وعدت بالعمل على الإفراج عن المحتجزين في أسرع وقت ممكن.

أكدت السفارة الروسية في العراق اعتقال 4 مواطنين روس من هواة الترحال على الدراجات في العاصمة بغداد، مشيرة الى ان القيادة العراقية وعدت بالعمل على الإفراج عن المحتجزين في أسرع وقت ممكن.

وقال سيرغي تشيركاسوف الملحق الإعلامي بالسفارة الروسية في بغداد في تصريح للتلفزيون الروسي: "تتعاون السفارة الروسية مع المؤسسات العراقية المعنية من أجل الإفراج عنهم. وكانت هذه المسألة في صلب اهتمام لقاء جمع السفير الروسي بممثلي القيادة العراقية، حيث وعد الجانب العراقي بالعمل على إطلاق سراح المواطنين الروس في أسرع وقت".

ورفض الدبلوماسي الروسي تقديم مزيد من المعلومات، موضحا ان الوضع حول الإفراج ازداد تعقيدا بسبب الإجراءات الأمنية المتعلقة بالمفاوضات بين إيران ومجموعة الست الجارية حاليا في بغداد.

وتجدر الإشارة الى ان الروس المعتقلين هم أوليغ كابكايف وألكسندر فارتانيانتس وأوليغ ماكسيموف وماكسيم إيغناتييف.

هذا ونقل التلفزيون الروسي عن عضو في نادي هواة الدراجات النارية الذي ينتمي اليه الروس المعتقلين، انهم كانوا يقومون برحلة في الشرق الأوسط، حيث وصلوا الى تركيا وانتقلوا بعد ذلك الى إيران، قبل دخولهم للأراضي العراقية. واضاف عضو النادي أن الرحالة الأربعة كانوا في طريقهم الى بغداد، لكن عسكريين أمريكيين أوقفوهم، ما أضطرهم الى تغيير مسارهم الى مدينة كركوك حيث تم اعتقالهم لأول مرة يوم 19 مايو/ايار، الا انه تم الإفراج عنهم بعد ان اتصلوا بالقنصل الروسي. وبعد ذلك توجه المواطنون الروس الى بغداد مجددا، لكن أشخاصا يرتدون ملابس عسكرية أوقفوهم دون تقديم توضيحات وإقتادوهم الى قاعدة عسكرية وصادروا الجوازات التي كانت بحوزتهم.

ونقل عضو النادي عن المعتقلين انهم تعرضوا للضرب وتهديدات بالقتل، وقالوا انهم يواجهون تهما بالتجسس وتزوير التأشيرات التي دخلوا بها العراق.

هذا وقررت مجموعة من هواة الدراجات الروس إقامة اعتصام أمام السفارة العراقية في موسكو، دعما للمعتقلين.

المصدر: وكالات

موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا

مقتل شاب مصري قفز من القطار هربا من المراقب بسبب 100 جنية