أحمد حلمي: الأحاديث النبوية كنز لو عدنا لها لأصبح لمصر شأن آخر

متفرقات

أحمد حلمي: الأحاديث النبوية كنز لو عدنا لها لأصبح لمصر شأن آخر
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/585899/

أعرب نجم الكوميديا المصري أحمد حلمي عن أمله بأن يتمكن المصريون من العودة الى الأحاديث النبوية، معتبراً انه لو نجحوا في ذلك لأصبح لمصر شأن آخر، وفقاً لتأكيده الذي تداولته مواقع الكترونية عربية عديدة. وجاء في رسالة وجهها حلمي الى أبناء شعبه "لدى المصريين كنز اسمه الأحاديث النبوية التي تتضمن جميع المعاملات الحياتية، فلو قمنا بقراءة تلك الأحاديث وطبقناها في حياتنا سنصبح بالتأكيد أحسن ناس وأفضل دولة".

أعرب نجم الكوميديا المصري أحمد حلمي عن أمله بأن يتمكن المصريون من العودة الى الأحاديث النبوية، معتبراً انه لو نجحوا في ذلك لأصبح لمصر شأن آخر، وفقاً لتأكيده الذي تداولته مواقع الكترونية عربية عديدة.

وجاء في رسالة وجهها حلمي الى أبناء شعبه من خلال mbc.net بأنه "لدى المصريين كنز اسمه الأحاديث النبوية التي تتضمن جميع المعاملات الحياتية .. من النظافة والتجارة والبيع والشراء وأمور عدة، فلو قمنا بقراءة تلك الأحاديث وطبقناها في حياتنا سنصبح بالتأكيد أحسن ناس وأفضل دولة".

وقال الفنان الشهير"هناك صديق أعرفه من دولة الصين، إلا أنه مسلم، ومن المعروف أن الصينيين يهتمون بمسألة الأقوال والحكم .. هذا الشخص بالرغم من ذلك قام بقراءة الأحاديث النبوية، حيث اندهش بشدة من عدم استفادتنا من هذا الكنز الديني".

ولفت الأنطار الى إعجابه بما جاء في هذه الأحاديث، مشيراً الى الأفكار التي تحملها بعدد من الأمثلة على غرار "الناس سواسية كأسنان المشط" و"أحب لأخيك ما تحب لنفسك"، كما استشهد بأن الحديث النبوي يحث على الصلح بين الناس مشيراً الى "خيركم من بدأ بالصلح".

وأعرب أحمد حلمي عن دهشته قائلا "لك ان تتخيل ان من أدرك ذلك مواطن صيني دارس للإسلام هنا في مصر، حيث قال لي إننا لو قمنا بتنفيذ تلك الأحاديث في حياتنا مثلما ينفذ الصينيون الحكم والأمثلة في كل تعاملاتهم والتي تعد سر تقدمهم، فسيكون لمصر وللمصريين شأن آخر عما نحن عليه الآن."

أما فيما يتعلق بالانتخابات الرئاسية في مصر ومرشحه المفضل فقال حلمي "أرغب في مرشح يوضح الخطوات التي سينتهجها في حال توليه الرئاسة، بشرط ان يكون كلامه منطقيا وقابلا للتنفيذ وليس مجرد كلام من أجل تجميع أكبر عدد ممكن من الأصوات لكي يفوز بمنصب الرئيس ويصبح كلامه بعدها هباء".

وقد تساءل البعض عن سر تركيز أحمد حلمي على الأحاديث النبوية ، التي يختلف الكثير من علماء المسلمين أنفسهم حول تقييم بعضها، فيما لم ينظر الى الآيات القرآنية إذ "لا جدال حول ما جاء بين دفتي المصحف الشريف" كما يؤكد هؤلاء.

أفلام وثائقية