لافروف: روسيا ستقدم مليوني دولار لاحتياجات الصومال

أخبار روسيا

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/585894/

اعلن وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف عن عزم بلاده تقديم مليوني دولار خلال عام 2012 الجاري لصندوق الاتحاد الافريقي لسد احتياجات الصومال.

اعلن وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف عن عزم بلاده تقديم مليوني دولار خلال عام 2012 الجاري لصندوق الاتحاد الافريقي لسد احتياجات الصومال.

وقال لافروف في كلمة القاها في حفل اقيم بمناسبة "يوم افريقيا" في موسكو الاربعاء 23 مايو/ايار ان "روسيا ستقدم هذا العام مليوني دولار لصندوق الاتحاد الافريقي للسلام الذي سيستخدم لاحتياجات دعم السلام في الصومال وغرب افريقيا"، مضيفا ان "موسكو ترحب بجهود الاتحاد الافريقي في تأسيس قوات حفظ سلام".

وشدد لافروف على ان "الدول الافريقية تحل الآن مسائل صعبة متعلقة باصلاحات داخلية، الامر الذي لا يمكنه الا  ان يثير قلقا  ازاء توتر الوضع في عدة دول افريقية"، وبالدرجة الاولى ليبيا وتونس ومصر وساحل العاج ومالي، معربا عن قناعته "بضرورة الاسراع في تسوية الازمة وعدم السماح بانتشارها".

ونوه لافروف كذلك بتطور علاقات الشراكة بين روسيا ودول القارة الافريقية قائلا " ان هناك ارتفاعا في حجم التجارة المتبادلة، ويزداد  عدد الشركات الروسية التي تعتزم توسيع حضورها في افريقيا".

بدوره شدد سفير الكونغو في روسيا جان-بيير لويبو على انه "ينظر الى روسيا كلاعب سلام مهم في القارة الافريقية"، وقال" "اننا نعول ايضا على عقد مؤتمر روسي-افريقي كبير".

وهنأ السفير الكونغولي لافروف باعادة تعيينه في منصب وزير خارجية روسيا ، معربا عن امله بأن لافروف "سيولي لافريقيا اهتماما جديا".

المصدر: وكالة "ايتار-تاس"

تويتر RT Arabic للأخبار العاجلة