مقتل 7 جنود و22 من مسلحي القاعدة في اشتباكات بجنوب اليمن

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/585887/

قتل سبعة جنود يمنيين واثنان وعشرون من مسلحي تنظيم القاعدة  يوم الأربعاء 23 مايو/ أيار خلال اشتباكات مسلحة بين الجيش اليمني ومعاقل التنظيم في جنوب اليمن.

قتل سبعة جنود يمنيين واثنان وعشرون من مسلحي تنظيم القاعدة  يوم الأربعاء 23 مايو/ أيار خلال اشتباكات مسلحة بين الجيش اليمني ومعاقل التنظيم في جنوب اليمن. ذكر ذلك مصدر عسكري يمني.

وتجددت المعارك بعد هدوء نسبي دام قرابة يومين، تمكن فيها الجيش اليمني من استعادة بعض من المواقع في عاصمة محافظة أبين – زنجبار، التي اجتاحها مسلحو القاعدة قبل أكثر من عام. وعند محاولة القوات الحكومية التقدم عبر الضواحي الشمالية الشرقية من زنجبار قتل 7 جنود في الاشتباكات وجرح 12  آخرون، تم نقلهم إلى مستشفى باصهيب في عدن.

وذكر المصدر أن الجيش يحاول التقدم إلى زنجبار في غاية الحذر. من جهة اخرى اعلن مصدر محلي بدوره أن مدفعيات الجيش قد قامت بقصف معاقل القاعدة في جعار.

وجاءت الاشتباكات بعد مقتل 96 جندياً في انفجار انتحاري بوسط العاصمة اليمنية صنعاء يوم 21 مايو/آيار، أدعت القاعدة المسؤولية عن الانفجار الذي ذكرت أنه تم تنفيذه للأخذ بثأر ضحايا الحرب الجارية على "ناسها في أبين".