نوكيا تطلق حاسباً لوحياً يعتمد على ويندوز ثمانية

العلوم والتكنولوجيا

نوكيا تطلق حاسباً لوحياً يعتمد على ويندوز ثمانية
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/585886/

 أطلقت شركة نوكيا جهازا لوحياً جديداً تحت اسم تيفيتي 9210، يعمل على معالج ثنائي النوى بسرعة 1.5 غيغاهرتز بدعم نظام تشغيل ويندوز 8 وواجهة ميترو (Metro)

تيفيتي 9210 (Tiviti 9210) هذا هو اسم حاسب نوكيا اللوحي الذي تعتقد الشركة بأنه لا يجوز الإسراع في إخراجه إلى الأسواق، بينما يرى المعجبون بصناعات نوكيا عكس ذلك. فالأحرى الاستفادة من الشراكة مع مايكروسوفت ليس في سوق الهواتف المحمولة وحسب، بل وفي الحواسب اللوحية التي يرغب عملاق البرمجيات دخولها من خلال نظام التشغيل ويندوز 8 الجديد، بل وحتى أن لدى نوكيا الإمكانيات اللازمة لإطلاق جهاز كهذا.

مناقشات كهذه أطلقت جهازا لوحياً جديداً تحت اسم تيفيتي 9210، يعمل على معالج ثنائي النوى بسرعة 1.5 غيغاهرتز بدعم نظام تشغيل ويندوز 8 وواجهة ميترو (Metro)، ويتمتع الجهاز بشاشة بحجم 10.1 بوصة بدقة عالية 1920X1200 بكسل.

وعلى الرغم من ان وزنه لا يتجاوز 575 غراماً إلا أنه يتمتع بذاكرة تشغيل عشوائية تبلغ 1 غيغابايت وذاكرة تخزين تبلغ  32 غيغابايت أو 64 غيغابايت، وبطارية تتيح للحاسب العمل 12 ساعة، وسماكة لا تزيد عن 8.8 ملمتر.

الحاسب يملك كاميرا خلفية 8 ميغابكسل تتيح بفضل قوة المعالج تسجيل الفيديو بدقة إتش دي الكاملة(Full HD) وبسرعة 30 صورة في الثانية، وكاميرا أمامية 2 ميغابكسل للدردشة والاتصال بالفيديو، كما يملك الحاسب اللوحي هذا جميع تقنيات الاتصال مع الشبكات اللاسلكية بما في ذلك نظام معرفة الاماكن بالاعتماد على نظامي "جي بي إس" الأمريكي و"غلوناس" الروسي.