اقبال كبير على الانتخابات المصرية.. ومقتل شرطي يحرس مركزا انتخابيا في شبرا

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/585877/

أفادت مراسلة قناة "روسيا اليوم" في القاهرة  بأن الانتخابات الرئاسية المصرية تشهد إقبالا كبيرا في يومها الأول. وأشارت المراسلة إلى وجود ازدحام وطوابير في مراكز الانتخابات في المناطق الفقيرة.

أفادت مراسلة قناة "روسيا اليوم" في القاهرة   أمل حناوي بأن الانتخابات الرئاسية المصرية تشهد إقبالا كبيرا في يومها الأول. وأشارت المراسلة إلى وجود ازدحام وطوابير في مراكز الانتخابات في المناطق الفقيرة.

وذكرت مراسلة "روسيا اليوم" في إتصال هاتفي أن لجنة الانتخابات استبعدت خمسة قضاة من المشرفين على الانتخابات في المحلة ومدينة نصر بعد التأكد من أنهم قاموا بتوجيه ناخبين للادلاء باصواتهم لمصلحة المرشح محمد مرسي. وأكدت حناوي مقتل شرطي كان مكلفا بحراسة أحد المراكز الانتخابية في شبرا، وقالت إنه لم يتبين حتى الان سبب عملية القتل. كما ذكرت أن الرئيس الأمريكي الأسبق جيمي كارتر يقوم (كمراقب) بجولة على بعض مراكز الاقتراع.

إفادة أمل حناوي

خبير روسي: الانتخابات المصرية مصيرية وتحدد مستقبل المنطقة بأكملها

وأشار الباحث في معهد إفريقيا والشرق الأوسط في موسكو ألكسندر تكاشينكو  إلى أن الانتخابات المصرية تعد حدثاً مهماً في مصر والمنطقة نظراً لدور مصر الكبير والمؤثر. وأعرب تكاشينكو في لقاء مع قناة "روسيا اليوم" 23 مايو/ أيار عن أمله في أن تسفر النتائج عن قيام سلطة جديدة في مصر تتصدى لتحديات القرن الحادي والعشرين، وتنقل البلاد إلى  نظام التعددية الحزبية، وتساهم في تطوير البلاد اقتصاديا واجتماعياً.

من جانبه افاد موفد قناة "روسيا اليوم" الى الاسكندرية بان نسبة الاقبال في هذه المدينة بلغت في بعض مراكز الاقتراع 30% وفي مراكز اخرى 10% فقط، مما يعد أقل بكثير مما كان عليه الحال اثناء الانتخابات البرلمانية. وقال انه سجلت في الاسكندرية بعض المخالفات مثل التصويت الجماعي والدعاية الانتخابية، وقدمت شكوى بشأن مخالفة المرشح محمد مرسي وانصاره للصمت الانتخابي.