مبارك يستغرب المزاعم الإثيوبية بشأن النيل

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/58585/

استغرب الرئيس المصري حسني مبارك المزاعم الإثيوبية عن وجود توجه مصري لمواجهة الخلافات حول تقاسم مياه النيل عبر الحسم العسكري جاء ذلك في تصريحات أدلى بها عقب اجتماعه مع أمير قطر الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني في الدوحة يوم الاربعاء 24 نوفمبر/تشرين الثاني.

استغرب الرئيس المصري حسني مبارك المزاعم الإثيوبية عن وجود توجه مصري لمواجهة الخلافات حول تقاسم مياه النيل  عبر الحسم العسكري جاء ذلك في تصريحات أدلى بها عقب اجتماعه مع أمير قطر الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني في الدوحة يوم الاربعاء  24 نوفمبر/تشرين الثاني.

وأضاف مبارك " مصر لا تتعامل بهذا الأسلوب ، تربطنا علاقات جيدة بإثيوبيا ، مصر لا يمكن أن تقوم بذلك مع أي دولة سواء عربية أو إفريقية".
وكانت أديس أبابا اتهمت القاهرة بالتحضير للخيار العسكري في حسم الخلاف حول تقاسم مياه النيل بين دول الحوض.
وكانت وزارة الخارجية المصرية أعلنت في بيان لها أن ما يثير الاستغراب بشكل أساسي هو حديث رئيس الوزراء الإثيوبى عن أية مواجهات عسكرية بين البلدين بشأن مياه النيل.
وتابع البيان أن الموقف المصري في تلك المسألة معروف ومعلن ومفاده أن مصر لا تعتبر أن خيارها هو الحرب من أجل المياه وأن الخيارات التى تبني مصر سياستها عليها هى جميعا خيارات تستند الى الحوار والتفاوض والتعاون والتشاور والالتجاء الى القانون الدولى والحقوق المكتسبة للدول.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية